وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك

هيا عبد الواحد22 مايو 2020آخر تحديث :
وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك
وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك

وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك، ينبغي ان يقوم الإنسان بالعديد من الأشياء التي من خلالها يكسب جميع القلوب، ويحبه كل من يتعامل معه وكل من يتعرف عليه، كما انه بهذه الأخلاق والصفات الحسنة يكسب رضا الله في الدين هو الاخلاق.

وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك
وصايا لحسن التعامل مع المحيطين بك

فن إحسان معاشرة الناس

  • يحب الجميع التعامل مع الإنسان الذي تغلب عليه الحكمة، والفطنة، والذي يفهم المحيطين به بمجرد النظر في أعينهم، وهذا الشخص يكون من المحاورين للآخرين، والذين يكون لديه العديد من الصفات التي من خلالها يكسبون القلوب والتي هي أهمها حسن الإنصات والاستماع الي الاخرين.
  • الانسان الجيد الذي يمكنه كسب ود واحترام المحيطين به أن تواجد في اي مكان يختلف في العادات والتقاليد التي يعرفها، ويختلف في اللغة المستخدمة يحترم المتحدثين، ويحاول ان يتكلم بنفس لغتهم، ولا يضع الاقتباسات والكلمات الأجنبية التي لا يفهمها المحيطين به، ومن يفعل هذا الأمر يكسب احترام الموجودين في المكان وحبهم، واحترامهم له.
  • الانسان الخلوق ان تواجد في أي جلسة، وكان لا يدري بالموضوع المطروح أمامه في هذه الحالة عليه ان يتوقف تماما عن إعطاء أي رأي له في الموضوع، ولا يتدخل حيث أنه عند التحدث في اي موضوع، وانت لا تعرف عنه اي معلومة ستجد انك تقول العديد من الأشياء التي توضح انك على خطأ وبالتالي تكون اضحوكه للموجودين.
  • إن حفظ الشخص العديد من الاقتباسات والأشعار التي يمكن أن يقولها في أثناء النقاش مع اي شخص او النقاش في أي مجلس من الاشياء التي تجعل الشخص بالنسبة للمحيطين شخص مثقف واعي يحب الجميع التحدث إليه.
  • الشخص الواثق في نفسه المتصالح معها من الاشخاص الذين يحبهم الجميع وينجذب للتعامل مع أي شخص في أي مكان حيث أن ثقته في نفسه من الاشياء التي تظهر على وجهه، والتي تجعله جميل في أعين المحيطين علي عكس ان كان الانسان يعاني من مشكلة اهتزاز ثقته في نفسه في هذه الحالة ينفر منه الجميع.
  • اهم فنون التعاملات مع الآخرين ان يكون الانسان يهتم لما يقوله من حوله، ويحاول ان يكون فاهم و مستوعب لما يقوله من يتحدث اليه، ويبادله نظرات الأعين التي توضح انه يفهم ويستوعب ما يقوله الاخر، كما انه عليه هز رأسه والتجاوب بهز الكتف، ولا يكون صامت طوال المحادثة.
  • طرح اي سؤال للشخص الذي يتحدث معك من الأشياء التي تؤكد على انك فاهم، ومستوعب ما يقوله لك وانك مهتم ايضا لما يقول وهذه من اهم الاشياء التي تجذب المحيطين بك لك وتجعل الجميع يحبك.
  • أكثر الأشخاص التي يحترمها جميع الناس هو الشخص الذي لا تخرج من فمه أي كلمة بذيئة، وهو الشخص الذي يحترم الجميع ويقدرهم، ويعامل الناس جميعا بمنتهي الادب والاخلاق والتواضع، ولا يمكن أن يتكبر على أي شخص اقل منه فهو يعلم تماما أن الناس لا يحكم عليهم باموالهم او بأشكالهم لكن بأعمالهم واخلاقهم.
  • هناك ايضا سر من الاسرار التي ينبغي على الجميع التعرف عليها وهي الابتسامه، فالابتسامه اهم سر من اسرار محبة الآخرين، ومن اهم الاسرار التي تجعل الانسان محبوب، لذا فمن الضروري على الجميع الحفاظ علي الوجه المبتسم دائما.
  • الشخص المتمتع بصفة الكياسة الاجتماعية من الأشخاص الذين يكونون أقرب للقلوب، حيث ان هذه الصفة التي يكون فيها الشخص يهتم بجميع المناسبات التي تتم دعوته عليها، ويقوم بتقديم الهدايا لجميع المحيطين به في أي مناسبة لهم، ويهتم بالاتصال والود للآخرين في الاعياد.

وصايا لجعل الانسان محبوب من الجميع

  1. ان كنت تريد أن تكون من الاشخاص التي يحبها الجميع فعليك الحرص الدائم علي ان لا يصدر لسانك أي كلمة قبيحة، ولا تتلفظ الا بالتي هي احسن، وان لا تقول الا الكلام الجميل للجميع.
  2. كما ان ان أردت ان تكون من الاشخاص التي تدخل القلوب سريعا فعليك أن تكون من الذين يستطيعون تحمل المسئولية ولا تتخلى ابدا عن اي شخص مهما حدث، وان تكون من الاشخاص المعطاءة التي تحب اعطاء للجميع والتي تجد السعادة في إسعاد المحيطين بها.
  3. الإنسان الهادئ العاقل الحكيم في تصرفاته مع المحيطين به من الأشخاص الذين يدخلون القلوب سريعا، ويحبها الجميع على عكس إن كان الشخص من الاشخاص العصبيين السريعي الغضب الذي يمكن ان يخسر اي شخص من المحيطين به بمجرد الغضب والعصبية التي تشتعل فيها على اتفه الاشياء، وبذلك يجعل الجميع ينفر منه، ويبتعدون عنه.
  4. الإنسان الذي لديه دراية بالامور الدينينة والحياتية بالشكل المقبول، والذي يحاول دائما ان يفيد من حوله بإعطائهم اي معلومه، ولا يبخل عن الاخرين باي شئ يعرفه من الأشخاص التي ينجذب لها كل من يتعامل معها.
  5. الإنسان الواعي الناضج الذي لا يصدر أي قرار مصيري بشأنه أو بشأن من حوله الا بعد التفكير والتدقيق العميق من الأشخاص الذين يحبهم اي شخص، وينجذب للتعامل معهم الجميع.
  6. دائما ما يكون الانسان الذي يكون أثره طيب من الاشخاص التي تترك بصمة في قلوب الجميع بالكلمة الحسنة، والفعل الطيب والتسامح والإحسان والعفو عند المقدرة فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّـهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} صدق الله العظيم.
  7. اي انسان بطبيعته البشرية تنفر من الإنسان الذي ينتقده، والذي يقول له اي كلام سئ لذا فإن قول الكلام الطيب للجميع، وجبر الخواطر بالكلمات الطيبة الرقيقة من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الود والحب بينك وبين الجميع، والزيادة من محبة الآخرين لك، وثقتهم فيك.
  8. كما ان الشخص الذي يحاول ان يقدم بعض التنازلات للمحيطين به من الاشخاص الذين يطمئن للتعامل معهم اي شخص، ويري فيه الوفاء والاخلاص.
  9. الانسان الذي يحاول الاطمئنان على من حوله من خلال المكالمات التليفونية أو الرسائل النصية او اي شئ يمكنه التواصل مع الاخرين به من آن الى اخر من اكثر الاشخاص الذين يمتلكون قلوب الجميع، وهو الشخص الذي يحبه كل من يتعامل معه.
  10. الانسان الذي يكون من المحامين الجيدين الذي يحاول بقدر الإمكان العمل على حل مشاكل اي شخص من المحيطين به، وجبر خاطر كل انسان حزين من أكثر الاشخاص الذين يحبهم كل من حولهم.
  11. نجد أن الإنسان بطبيعته يحب ان يسمع الكلام الرقيق والمجاملات المنمقة لذا فإن الإنسان الذي يحاول دائما العمل على قول الكلام اللطيف السهل اللين للمحيطين به من الأشخاص الذين، وبالتالي يكسب قلوب الجميع، ويكسب رضا الله بإحسانه الي الاخرين، وجبر خواطرهم.
  12. كما إن الإنسان بطبيعته ينفر دائما من الانسان المتشائم الذي يرى جميع الأشياء من حوله بنظرة تشاؤمية دائما، لكن الانسان المتفائل الذي يبعث في نفوس من حوله السلام والحب والاطمئنان هو الشخص الذي يكسب الجميع، ويحب الجميع التحدث اليه ليطمئنوا.
  13. الانسان الذي لا يتخلى عن المحيطين به خاصة في أوقات ضعفهم، ومشاكلهم من الأشخاص الذي دائما ما كسب حب، وود الآخرين، ويعتمد عليه المحيطين به، ويرون انه من الاشخاص الاوفياء الذين من الممكن إسناد أي عمل اليهم دون الخوف من أن لا يؤديه على أكمل وجه.
  14. تقديم المساعدات المادية او المعنوية التي تقدر عليها لاي شخص محتاج من أهم الاشياء التي تجعلك من المؤثرين في المجتمع المحبوبين من الجميع.
  15. الشخص عندما يكون من المحاورين الجيدين الذين لا يقاطعون من حولهم في هذه الحاله يكسب حب واحترام من يتعامل معه، ويرى الجميع انه انسان لديه ذوق واخلاق عاليه.

موضوعات تهمك:

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة