وزير الدفاع الإيراني يرد على تهديدات ترامب

سلمى المهندس23 أبريل 2020آخر تحديث :
وزير الدفاع الإيراني
أرشيفية

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للرد على أي تهديد في المستقبل.

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي في تصريحات خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي بوزارة الدفاع الذي عقد لدراسة سبل تحقيق شعار العام الجاري على حد قول وكالات أنباء إيرانية، أن القوات المسلحة مستعدة للرد على أي تهديد مستقبلي.

جاء ذلك في رد وزير الدفاع الإيراني على تهديدات ترامب بإطلاق السفن الأمريكية النار على الزوارق الإيرانية إذا ما اقتربت منها.

وتابع الوزير الإيراني قائلا أن من الضروري أن يتم توطين جميع القطع والمعدات والاستفادة من طاقات المراكز المعرفية للجامعات والمراكز العلمية والتعامل المؤثر مع الصناعات الانتاجية في البلاد.

وأكد أن الاهتمام الجاد بالمنتوجات الاستراتيجية في المجالات العسكرية من بينها المنظومة الصاروخية والقتالية البحرية منها والبرية والجوية والحرب الإلكترونية ومنظومة الدفاع الجوي وإنتاج المعدات الذكية من أولويات الصناعة الدفاعية في عام نهضة الانتاج.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق ان سفن بلاده البحرية ستطلق النار على أي زورق إيراني يقترب منها في الماء، مؤكدا أن اقتراب الزوارق الإيرانية من السفن الأمريكية يعرض السفن الأمريكية والأطقم والبحارة للخطر ولن يدع ذلك يحدث على حد تعبيره.

موضوعات تهمك:

دونالد ترامب يهدد الزوارق الإيرانية بالنسف

ترامب يهدد النفط السعودي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة