وزير الخارجية الأمريكي يصف النظام الإيراني بالنازي

محمد جابر10 مايو 2020آخر تحديث :
وزير الخارجية الأمريكي
Secretary of State Mike Pompeo speaks at a news conference at the State Department in Washington, Friday, Feb. 1, 2019, in Washington. (AP Photo/Andrew Harnik)

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، النظام الإيراني بالنازي، متخدثا من جديد عن معاداة السامية، على حد قوله.

جاء ذلك مستغلا ذكرى النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية، الخامسة والسبعين.

وشبه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو النظام الإيراني بالنظام النازي، قائلا أنه قبل 75 عاما وقفت الولايات المتحدة وحلفاؤها معا ليخلصوا العالم من النازيين وأيديولوجيتهم المبنية على الكراهية، متابعا: “اليوم نواجه تهديدا خطيرا للسلام الإقليمي من قبل نظام إجرامي آخر”.

وأوضح أن المجتمع الدولي عليه الانضمام للولايات المتحدة لوقف من أسماهم بأكبر “راع للسامية”.

واعتبر أن الأمريكيين أصبحوا أكثر أمنا والشرق الأوسط أيضا بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران قبل عامين.

وشدد على أن واشنطن ستستخدم كل الأدوات الدبلوماسية من أجل تمديد حظر توريد الأسلحة إلى إيران الذي تنتهي مدته في أكتوبر المقبل.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران حول برنامجها النووي، قبل عامين، والذي قد أبرم بين إيران وقوى دولية وإقليمية عام 2015.

يذكر أن اتهام “معاداة السامية” أصبح اتهاما معلبا تستخدمه واشنطن وتل أبيب في ابتزاز من يتخذ خطا مخالفا أو منتقدا لممارساتهم.

موضوعات تهمك:

مجلس النواب الأمريكي يطالب ترامب بتغيير سلوكه مع إيران

ترامب عرقل قرار الكونغرس للحد من صلاحياته العسكرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة