“الاعمال المصرية”: سيتم تطوير قطاع الغزل والنسيج

علي البدري14 سبتمبر 2019آخر تحديث :
“الاعمال المصرية”: سيتم تطوير قطاع الغزل والنسيج

سعيا منها لتطوير جميع القطاعات الصناعية المصرية , نظمت وزارة قطاع الأعمال العام اليوم، زيارة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى،  , حيث عقدت الوزارة لقاء مع مجلس إدارة شركة غزل المحلة ومسئولي الشركة لشرح ملامح خطة تطوير الشركة والنادي الرياضي.

الوزارة أكدت أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالشركات التابعة بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه، من خلال توريد أحدث الماكينات والمعدات من كبرى الشركات العالمية إلى جانب تطوير البنية التحتية للمصانع، وتدريب وتأهيل العاملين.

كما سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن (مغزل) لإنتاج الغزول بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، مع تحديد 3 مراكز للتصدير في غزل المحلة وكفر الدوار والدلتا، مع تحقيق التخصص في نشاط الشركات، ورفع جودة المنتجات وتحسين أساليب البيع والتسويق.

 

وأضافت أن تطوير شركة غزل المحلة يمثل جزءا رئيسيا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء اكبر مصنع للغزل في العالم على قطعة أرض داخل الشركة يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول.

وأكدت حرصها على التواصل مع العاملين وطرح التصور الخاص بتطوير النادي، مشددًة على أنه لن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي، وأن الشركة ستظل مالكة لكل الأصول، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن قبل التنسيق مع الشركة والعاملين، وإنما تم طرح التصور على وزارة الشباب والرياضة والتي أكدت قابلية تنفيذه.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة