وزارة الثقافة العراقية تحتفى بالشاعر أحمد الخيال

الشاعر ع1 يناير 2019آخر تحديث :
وزارة الثقافة العراقية تحتفى بالشاعر.أحمد الخيال

وزارة الثقافة العراقية تحتفى بالشاعر.أحمد الخيال

منتدى شباب القضاء ،والبيت الثقافى بقضاء القاسم، يحتفون بالشاعر العراقى .أحمد جاسم الخيال ، فى مظاهرة حب ،حول أعمال الشاعر الشعرية المختلفة، وقد أخذت الأحتفالية عنوان ” أحمد جاسم مبدعا لعام 2018 “.
وكانت وزارة الثقافة العراقية، قد وضعت خطة للاحتفاء بالمبدعين العراقيين، الذين ساهموا بابداعتهم الوطنية فى حب الوطن، ومحاربة الأرهاب والاحتلال، ونشر الوعى الثقافى والأدبى فى العراق .

فى البداية قدم الشاعر.عمار الصلف قراءة فى مسيرة ” الخيال ” وانجازاتة الشعرية، وجوائزة المتعددة التى حصل عليها خلال مسيرتة المشرفة مع الأدب .
فيما تناول مجموعة من النقاد والاساتذة، ابداعات الخيال بالنقد والتحليل والثناء والأشادة نذكر منهم :
الدكتور عبد العظيم الجوذري، ثم الناقد الدكتور رشيد هارون، بعدها كلمة للتربوي الأستاذ محمد المنصوري وأخرى للشاعر حسين جار الله وكذلك كلمة لكل من الشاعر حسين الكرعاوي والشاعر علي الدليمي، وأيضاً كلمة للروائي المعروف عامر حميو، وأخيراً كلمة مسؤول البيت الثقافي علي العوادي الذي أعرب عن سعادته بهذا الاحتفاء بأحد القامات الإبداعية الشامخة في مدينة بابل والقاسم خصوصاً والعراق عموماً ،لافتاً إلى “حرص الوزارة على التواصل مع صناع الإبداع والاحتفاء بهم وتسليط الضوء على نتاجاتهم القيمة.
اختتم الحفل الذي حضره طيف ثقافي متميز من القاسم والمدن المجاورة لها فضلا عن ضيوف من مركز محافظة بابل بتقديم شهادة تقديرية للمحتفى به تعبيرا عن العرفان والوفاء لهذه الشخصية القاسمية الفذة متعددة المواهب بوصفه أديبا حداثيا ومفكرا لامعا يمتلك تجربة وحضور وتميز.

اقرأ/ى أيضا:صفحات من التراث التونسى ” شعر شعبى .حكايات .أمثال ” ملف

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة