واشنطن تنوي فرض رسوم جمركية على المكسيك

ابراهيم سالم31 مايو 2019آخر تحديث :
تصويت مجلس الشيوخ لصالح ترامب

المحتويات

واشنطن تنوي فرض رسوم جمركية على المكسيك

قام الرئيس الأمريكي ببالتلميح بامكانية فرض رسوم جمركية على المكسيك بنسبة 5% على السلع القادمة منها، اعتبارا من 10 يونيو القادم، طالما استمر تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده عبر الحدود.

زيادة الرسوم الجمركية تدريجيا

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة، أن الرسوم الجمركية ستزداد تدريجيا، إذا لم توقف المكسيك “إلى حد كبير تدفق الأجانب غير الشرعيين عبر أراضيها”.

بيان البيت الابيض

ووفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض فإن الرسوم الجمركية على البضائع المكسيكية قد ترتفع بشكل تدريجي لتصل إلى مستوى 25% في أكتوبر المقبل، وأضاف البيان، أن واشنطن تحتفظ بحق إلغاء هذه الرسوم “وفقا لتقديرها الخاص”.

موقف المكسيك

من جهتها، اعتبرت المكسيك إعلان ترامب بـ”الكارثي”، وقال خيسوس سياذي، المسؤول في وزارة الخارجية المكسيكية، للصحفيين إنه “أمر كارثي، هذا التهديد إذا نفذ سيكون في منتهى الخطورة، وإذا حصل ذلك يجب أن نرد بقوة”.

فيما دعا الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، نظيره الأمريكي للحوار، معلنا في الوقت نفسه أن وفدا مكسيكيا سيتوجه الجمعة إلى واشنطن.

التبادل التجاري بين امريكا والمكسيك

وبشأن التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والمكسيك، تظهر بيانات موقع “ITC Trade” للعام الماضي، أن الميزان التجاري بين البلدين يصب في مصلحة المكسيك، حيث بلغت قيمة صادراتها إلى الولايات المتحدة 349.6 مليار دولار، مقابل واردات بقيمة 265 مليار دولار.

موضوعات تهمك:

اسعار الكحك والبسكوت اليوم الجمعة في مصر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة