منصة إلكترونية صينية للقضاء على الشائعات

أحمد شيخون30 أغسطس 2018آخر تحديث :
الصين
منصة إليكترونية صينية

أعلنت الصين عن إطلاقها منصة إلكترونية بها العديد من التطبيقات للهواتف المحمولة تتيح للمواطنين الإبلاغ عن كافة “الشائعات على الإنترنت” إضافة لاستخدامها الذكاء الاصطناعي للتعرف على كافة التقارير الكاذبة

يأتي إطلاق منصة إليكترونية في إطار ما تقوم به الصين للرد علي كافة الشائعات ومواجهتها وما تعتبره بكين محتوى مزعزعا للاستقرار.

كانت الصين قد أشارت إلى دخول تطبيقا للهواتف المحمولة يتيح للمواطنين الإبلاغ عن ”الشائعات على الإنترنت“ للتصدي لكافة المحتويات المزعزعة للاستقرار في البلاد

تأتي المنصة، التي بدأت العمل يوم الأربعاء، في وقت تكثف فيه بكين جهودها لمراقبة الإنترنت، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس لمناقشة السياسة وأمور أخرى تتسم بالحساسية رغم الرقابة الصارمة.

وإلى جانب موقع إلكتروني، تشمل منصة بياو تطبيقا للهواتف المحمولة وحسابات للتواصل الاجتماعي بموقع ويبو وتطبيق ويتشات عملاقي التواصل الاجتماعي. وتعني كلمة بياو ”دحض الشائعات“.

وعبر هذه القنوات، ستبث منصة بياو أخبارا ”حقيقية“ مصادرها تقارير من وسائل إعلام تملكها الدولة وصحف محلية تحت إدارة حزبية ووكالات حكومية مختلفة.

وتفيد بيانات رسمية بأن الجهات المنظمة لخدمة الإنترنت تلقت 6.7 مليون بلاغ عن معلومات مخالفة للقانون وكاذبة في يوليو تموز، وكان مصدر أغلب الحالات شركة سينا التي تملك موقع ويبو وشركة تنسنت التي تملك تطبيق ويتشات وشركة بايدو ومجموعة علي بابا.

أقرا/ي أيضا

بعد شيخوخة الصينيين.. بكين تتجه لإلغاء «تنظيم الأسرة»

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة