هذه النصائح ضرورية للأم خلال الرضاعة الطبيعية

ثائر العبد الله9 مارس 2017آخر تحديث :
gtfkj

gtfkj

للنظام الغذائي الذي تتبعه الأم أثناء فترة الرضاعة أهمية كبيرة في إدرار الحليب، وخاصة قائمة الأطعمة التي يجب أن تأكلها، والأخرى التي ينبغي تجنبها. وإلى جانب الأطعمة هناك أيضاً معدّل السوائل

، وهو جانب نادراً ما يحظى بالاهتمام الكافي.

تحتاج الأم المرضعة 500 سعرة حرارية إضافية يومياً، لكن ذلك لا يعني الإفراط في الأكل دون حساب، وإنما اختيار بعض الأطعمة الصحية وأكل المزيد منها، لأن النوعية تؤثر على مدى جودة حليب الثدي.

من أهم الأطعمة التي عليك أكل المزيد منها الفواكه والخضروات الطازجة، والحبوب. إلى جانب ذلك احرصي على شرب ما بين لتر ونصف ولترين من الماء يومياً. ويُنصح بتناول كوب ونصف الكوب من الماء قبل وبعد كل رضعة.

يساعد ترطيب الجسم على ضمان استمرار الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الـ 6 الأولى من عمر الطفل، وهي الفترة التي توصي منظمة الصحة العالمية أن تكون الرضاعة الطبيعية المصدر الوحيد خلالها لتغذية الرضيع.

لذا، احذري من جفاف الجسم ونقص السوائل، ويساعد على ذلك شُرب عصائر الفاكهة الطبيعية وماء جوز الهند، والحليب، وعصائر الخضروات، إلى جانب كمية الماء المشار إليها أعلاه.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة