هدنة في طرابلس خلال أيام عيد الأضحى 

mohamed10 أغسطس 2019آخر تحديث :
طرابلس
اللواء أحمد المسماري

هدنة في طرابلس خلال أيام عيد الأضحى

قال المتحدث باسم قوات الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قيادة الجيش وافقت على الهدنة في العاصمة طرابلس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مبديا تخوفه من استغلال هذه الهدنة من قبل المسلحين لتحقيق تقدم ميداني أو تنفيذ أي هجمات تشكل خطرا على القوات المسلحة.

وقال المسماري في تصريحات اليوم السبت: “إن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، أعلن عن وقف جميع العمليات الحربية التي يقودها الجيش الوطنى فى ضواحى العاصمة طرابلس بدءا من اليوم السبت وحتى يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس”.

وشدد على أن القوات المسلحة سيكون لها ردا قويا وقاسياً فى جميع الجبهات إذا ما تم خرق الهدنة بعمليات هجومية أو تحركات مهما كان نوعها ومن أي طرف.

وطمئن متحدث الجيش الليبي جميع الليبيين المتطلعين إلى تحرير العاصمة طرابلس، أن القوات المسلحة في حالة استعداد تام للرد المناسب على كل من تسول له نفسه استغلال الهدنة لتحقيق أي مكسب ميداني، أو إلحاق الضرر بالجيش.

من جانبه، أعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني، موافقته على قبول الهدنة الإنسانية بطرابلس والتي اقترحتها بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الليبية.

وقال المجلس فى بيان نشره على موقعة الرسمي، إن الهدنة يجب تشمل كافة مناطق الاشتباكات، داعيا البعثة الأممية إلى ضرورة أن تتولى مهمة ضمان تنفيذ اتفاق الهدنة ومراقبة أى خروقات.

إقرأ أيضا: 

الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة بطرابلس

الجيش الليبي يعلن سيطرته على محور الزطارنة جنوب طرابلس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة