نهائي اليابان و قطر المواجهة الخامسة لمن تبتسم ؟

أسامة صادق1 فبراير 2019آخر تحديث :
نهائي اليابان و قطر المواجهة الخامسة لمن تبتسم ؟

يحتضن ملعب “مدينة زايد” الرياضية بالإمارات، المواجهة الخامسة في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين الياباني و القطري

وسيخوض المنتخبان الياباني والقطري المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية.

سبق أن تواجه المنتخبان في 4 مباريات من قبل في كأس أمم آسيا، حيث حقق كلا المنتخبين الفوز في لقاء وحيد وتعادلا في مباراتين.

وتمكن المنتخب القطري من تحقيق الفوز على نظيره الياباني بثلاثية نظيفة في المواجهة الأولى التي جمعت بين المنتخبين بنفس البطولة  نسخة 1988 .

أما في النسخة التي أقيمت بلبنان عام 2000 فقد انتهت المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها اللقاء الثالث بينهما عام 2007 .

أما آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخبين قاريًا فكانت في أمم آسيا نسخة  عام 2011 بقطر، حيث حسمها “الساموراي” لصالحه بثلاثة أهداف لهدفين .

و يتبقى السؤال هل يصمد الفريق القطري الشاب امام فريق المحاربين اليابانيين الذين برهنوا على انهم ” كومبيوتر متحرك  ” بفضل اسلوب لعبهم   الذي يعتمد على النقل السريع للكرة للوصول بها من اقل عدد للتمريرات  للمرمى اما المنتخب القطري الشاب فهو يعتمد على اللياقة البدنية و الالتحام البدني المباشر و كل شيء جائز في عالم كرة القدم .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة