نصائح للزوجة لإرضاء زوجها

هيا عبد الواحد12 أبريل 2020آخر تحديث :
نصائح للزوجة لإرضاء زوجها
نصائح للزوجة لإرضاء زوجها

نصائح للزوجة لإرضاء زوجها.. هناك العديد من الأمور التي ينبغي على جميع الزوجات وضعها في الإعتبار لحياة زوجية سعيدة، ومن خلال المقال التالي يمكن  توضيح الأسلوب السليم في تعامل المراة مع الرجل، وكيف من الممكن أن تكسب قلبه ورضاه طوال الحياة.

فن تعامل الزوجة مع زوجها

  • نجد ان الاحترام بين الأزواج هو أهم ما يعمل على خلق الود والحب والتفاهم بين الزوجين كما أن الزواج هو العلاقة التي وصفها الله تعالى بالميثاق الغليظ أوصى الله تعالى الرجال على معاملته المرأة، كما أوصى النساء بحسن التعامل مع الازواج وإرضاء زوجها وجعل ثواب رضا الزوج علي زوجته الجنة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
  • كما قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) صدق الله العظيم هذا يدل على أن النساء خلقن من الرجال، والله جعل الزواج للسكن والراحة والاطمئنان، والمودة، وينبغي أن يكون الزوجين يتميزان في تعاملهم مع بعضهم البعض باللين والود واللطف، وأن لا يعاند احدهما الاخر في العناد لا يأتي إلى بالهدم، وغياب الحب.
  • أهم خطوات نجاح علاقة الرجل بالمرأة هي ان تكون الزوجة صديقة قبل ان تكون زوجة، وعليها أن تحتوي زوجها وتعاملها كالطفل فالرجل أطيب ما يمكن لكنهم يحبون الاحتواء، والشعور الدائم بالأمان والاطمئنان.
  • لكي تنجح علاقة الزوجة بزوجها عليها ان لا تفشي سر بيتها، فالزوج ان راى المراة تحكي لاحد صديقاتها او لاي شخص عن أسرار بيتها فان هذا الامر يجعل الزوج لا يثق في زوجته علي الاطلاق، ولا يعطيها الأمان فيما بعد كما أن الثقة تظل منعدمة بينهم، وعلى الزوجة ان تتوخى الحذر من حكي اي مشكلة لأهلها، حيث انها عليها ان تعلم ان المشكلة قد تحل بينها وبين الزوج لكن يظل أهل الزوجة يكرهون الزوج ولا يغفرون له أي فعل شئ حدث مع ابنتهم.
  • اهم الاشياء التي من الضروري أن تلتزم الزوجة بها هي عدم الرفع من صوتها على الزوج حيث انها من الضروري ان تعلم ان الزوج له حق الاحترام فهو الرجل، وعليها مهما بلغ الامر بها من العصبية أو الضيق ان لا يعلو صوتها فوق صوته، كما أنها عليها لا تعانده في اي شئ مطلقا حتى تسير الحياة بينهم.
نصائح للزوجة لإرضاء زوجها
نصائح للزوجة لإرضاء زوجها

أساسيات نجاح الحياة الزوجية

  1. رضا الزوج عن الزوجه هو سبب من أسباب دخول الجنة – يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه، ولا تأذن في بيته إلا بإذنه).
  2. الصراحة في التعامل بين الازواج من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الود والتفاهم والحب بين الأزواج كما ان الحياة الزوجية التي تقوم على العلاقة الطيبة والتفاهم والود والحب هي الانجح على الاطلاق فمن الضروري ان تستمع المراة للزوج، وعليها ان لا تعاقبه عن اي فعل في الماضي ومحاسبة الزوج علي اي شئ من الماضي من الممكن ان يعمل على خلق المشاكل المستقبلية بينهم.
  3. كما أن استماع الزوجة لحديث الزوج من الاشياء التي تعمل على خلق جو من الود والتفاهم والحب بينهم، وعلى الزوجة الذكية العاقلة ان تعلم ان الزوج دائما ما يحب أن يتكلم اكثر من ان يستمع الى الزوجة فعلى الزوجة أن تحرص أن تعامل الزوج كالطفل وتدلل الرجل، وتعامله بمنتهى اللين والود والرومانسية.
  4. يمكن أن يتم تخصيص وقت للخروج والتنزه معه، وهذا اليوم الذي يتم التنزه فيه خارج المنزل من الممكن ان يكون يوم لمناقشة اي امور حياتيه، وعلي الزوجة أن تتسم بالعقلانية والتفاهم مع الزوج فان وجدته غاضب منها عليها ان تترك النقاش وتبتعد عنه في هذا الوقت حتى لا تثيره علي الاطلاق، كما انها عليها ان تعلم ان وقت عودة الرجل من العمل ليس وقت الشكوى والنكد.
  5. النقد المستمر من الأشياء التي يجب ان تبتعد عنها المرأة في التعامل مع الزوج، وعليها أن تتحلى المسامحة والصفح، وعدم التركيز على الذنب الذي حدث في الماضي حتي لا تهدد حياتها بالجحيم المستقبلي.
  6. الاخلاص في العلاقة الزوجية، وإعطاء الثقة للزوج، والصراحة في الاحاديث من الأشياء التي تعمل علي حياة زوجية سليمة لا يشوبها أي شكل من اشكال الشك.
  7. تعامل الزوجة جيدا مع أهل الزوج من الاشياء التي تعمل على خلق الحب بينها وبين زوجها فعليها أن تحاول أن ترضي الزوج عن طريق حبها لأهلها، و تعاملها الجيد والسليم مع زوجها، كما ان التقرب من المرأة، والتعامل معها بالحسنى، وعدم سماع الزوج اي شكوى من زوجته واي كلمة سيئة على أهله من أسس العلاقات الزوجية السليمة والناجحة.
  8. الهدايا من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الرومانسية والحب، والود بين الازواج كما أن المرأة ان فجاءت الزوج كل فترة بإعطائه هدية حتى وإن كانت الهدية بسيطة وبدون اي مناسبة في هذه الحالة من الممكن ان تجدد في الحياة الزوجية وتقضي تماما على الملل الذي يصيب حياتهم مع مرور السنين.
  9. الرجل يحب دائما ان يري زوجته نظيفة كما أنه يحب دائما أن يجد المنزل نظيف ورائحته منعشه، فيجب ان تتجنب الزوجة أن تترك المنزل غير نظيف او تظهر أمام زوجها بمظهر غير لائق حتى لا ينفر منها على الاطلاق.
  10. من الضروري أن تلتزم الزوجة أن تكون نقاشاتها بعيدة تماما عن الاطفال فيجب ان يكون حديث الزوج والزوجة في غرفتهم بعيد عن الاطفال.
  11. كما أن الزوجة عليها بين الحين والاخر ان تقول لزوجها بعض الكلام الرقيق مثل رسالة نصية تعبر له فيها عن حبها، او قبلة مفاجئة وقت الغضب كما أنها من الممكن ان تهتم به، وتشاركه أعماله المفضلة مثل لعب اللعبة المفضلة له، والتحدث في الأحاديث التي يحب ان يتكلم فيها، كما انها عليها ان تراعي اهتمامها بأمور زوجها الشخصية، وأن تسمع له وماذا فعل في يومه باستمرار وتكون الصديقة قبل الزوجة.
  12. يحب الزوج ان يسمع كلمة الشكر باستمرار فمن الممكن ان تثني الزوجة على زوجها باستمرار، وتشكره على أى شئ قام به وان كان هذا الشيء بسيط، كما انها عليها ان تتحلى بالصبر عليه ان اخطأ في حقها، وعليها إلتماس الاعذار له دائما فهو لديه العديد من الأعباء التي قد تجعله ينشغل عنها.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة