نصائح لخسارة الوزن الزائد في أسبوع واحد

فريق التحرير ٢21 نوفمبر 2018آخر تحديث :
نصائح لخسارة الوزن الزائد في أسبوع واحد
نصائح لخسارة الوزن الزائد في أسبوع واحد

كم منا شعر باليأس حيال خسارة الوزن بسبب طول الوقت ؟ بالتأكيد الكثير منا عانى من ذلك ، لكن نقدم في هذا المقال نصائح لخسارة الوزن الزائد في أسبوع واحد .

 

المحتويات

نصائح لخسارة الوزن الزائد في أسبوع واحد

 

وضع أهداف واقعية

– من المهم وضع أهداف واقعية ليسهل تحقيقها والوصول لها ، فمثلًا لن تسطيع خسارة 10 رطل من وزنك في أسبوع واحد ، فذلك يعد هدف غير واقعي لكن عندما تضع هدفك أن تخسر من 2-3 رطل خلال أسبوع فسيسهل تحقيق ذلك عن طريق السعي لحرق معدل أزيد من سعرارتك الحرارية اليومية وهو تقريبًا 500-1000 سعر حراري ، وبالتالي وضع أهداف منطقية ووضع خطة لتحقيقها يساعدك في خسارة الوزن بسهولة ودون فشل .

لا تتناول الطعام بسرعة

– خذ وقتًا كافيًا في تناول الطعام ، وليكن 20 دقيقة في تناول كل وجبة ، حيث أن تناول الطعام بسرعة يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام ولن تصل إشارات الشبع إلى الدماغ فينتهي بك الأمر إلى تناول كميات كبيرة ، كما من المهم تخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية يوميًا وليكن 45 دقيقة صباحًا وظهرًا .

اختيار أطباق صغيرة الحجم

– حدد كميات طعامك وقم بتقليلها لأن حتمًا لن تخسر وزنك الزائد إذا كنت لا تزال تتناول الطعام في الأطباق الكبيرة ، وبالتالي قم باستعمال طبق صغير لتجبر نفسك على تناول كميات طعام أقل من المعتاد ، وقم بتقليل كميات الطعام إلى نص الكمية السابقة .

لا تتناول الطعام أمام التلفاز

– لا تتناول الطعام أمر التلفاز سوف يفقدك تركيزك على كميات الطعام التي تتناولها ولن تكون واعيًا بالأطعمة التي تدخل فمك ، لذا وقت تناول الطعام أجلس على مائدة الطعام وركز في كمية الطعام والأصناف التي تتناولها .

لا تتناول الطعام وأنت جائع

– لا تترك نفسك حتى الشعور بالجوع ، وربما يبدو هذا غريبًا لكن عندما تقوم بتناول الطعام وأنت تشعر بالجوع فسينتهي بك الأمر إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ، لكن تناول الطعام قبل شعورك بالجوع ، وقم بإنهاء الطعام قبل شعورك بالشبع ، ويفضل أن تنهي كل وجبة بكوب من الماء للشعور بالامتلاء .

النوم لفترات كافية

– من المهم التمتع بفترات نوم كافية ، لأن عدم الحصول على فترات نوم كافية سيزيد شعورك بالتعب والإجهاد في اليوم التالي ، مما تعجز عن القيام بالتمارين الرياضية اللازمة لاستكمال رحلة خسارة الوزن ، بل وقد يدفعك الشعور بالإجهاد أثناء العمل إلى تناول السناكس الغير صحية مثل رقائق البطاطس المقلية والحلوى الغير صحية لتعزيز طاقتك .

تطبيق قاعدة 80\20 لكسر الروتين والملل

– تطبيق قاعدة 80\20 وهي تعني الالتزام بتناول طعام صحي وعضوي بنسبة 80% وترك مجال لأنواع أخرى من الطعام بنسبة 20% .

التفكير الإيجابي

– حافظ على تفكير إيجابي ، وتحدث بإيجابية عن نفسك وذكر نفسك دائمًا بأنك شخص صحي ونشيط ، فما تفكر به سينعكس حتمًا على حياتك وأفعالك .

تغيير أصناف الطعام وطريقة طهيها

– تغير عاداتك الغذائية وأنواع الطعام وأصنافه التي أعتدت على طهيها بشكل غير صحي سيؤثر على حياتك وسيساعدك على خسارة الوزن .

– تناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة يوميًا تصل إلى 9-11 حصة يوميًا ، حيث تحتوي الخضروات والفاكهة على كمية كبيرة من الماء والألياف وكلاهما يلعب دور حيوي في خسارة الوزن .

تناول الحساء باستمرار

– تناول الحساء بانتظام خاصًة قبل الوجبات الرئيسية ، فذلك يقلل من كمية الطعام التي تتناولها في وجبتك بل وتمد الجسم بالسوائل والعناصر الغذائية الهامة ، مما يساعدك في تقليل الوزن الزائد ، ومن أفضل أنواع الحساء لخسارة الوزن هو حساء الطماطم بدون إضافة كريمة ، وحساء الخضروات المطهو بمرق الدجاج أو اللحم منزوع الدهن .

 

 

المرجع :

https://www.stylecraze.com/articles/simple-tips-to-lose-weight-in-1-week/?ref=hotpickssidebar

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة