نصائح تنظيم أدوات المطبخ بطرق بسيطة

أسماء مصطفى17 نوفمبر 2019آخر تحديث :
أدوات المطبخ
أدوات المطبخ

نصائح تنظيم أدوات المطبخ بطرق بسيطة

نصائح تنظيم أدوات المطبخ بطرق بسيطة :هناك الكثير من سيدات المنازل تعتنين بنظافة المطبخ وهو مرأة عاكسة لوقهن واسلوبهن فى النظام واخذ الاشياء الصغيرة بعين الاعتبار , والاعتناء بتنظيم ادوات المطبح ,وهكذا تكوونى مثالية نظيفة ومرتبة ,وسوف اعرض لكم فى هذ المقال كيفية تنظيم ادواد المطبخ بطريقة منسقة .

 

رونق المطبخ

يفضل استخدام ادوات واوانى مطبخ مميزة وجيدة ,وايضا لابد من استخدام اوانى وادوات مزينة وجذابة ,فهى تضفى جمالا فى مطبخك ,وتعتمد على الاذواق المختلفة لدى سيدات المنازل .واختيار ستائر تتناسب مع رونق المطبخ ,حتى وان كان بسيطا ,الاشياء الصغيرة تميز مطبخك وتجعله انيقا ومرتبا .

 

أدوات المطبخ
أدوات المطبخ

ادوات الطهى

احرصى على اخذ الوقت الكافى فى مطبخك حتى لا تبذلى مجهود ثقيل فى ترتيبه كل يوم ,اجعلى هناك مساحة فارغة متوافرة لكى يتم تخزين الاشياء التى لا يجب الا تظهر فى وجهة المطبخ ,مثلا ادوات الطهى فى درج معين , وتضعى عليه علامة بانه يتواجد به هذا النوع من الخامات او المواد ,وتخزين الاجهزة الكهربائية فى مكان معين ومنسق ايضا وهكذ على هذا المنوال حتى تستطيعى اخذ حريتك فى مطبخك على علم بكل شئ به لاستسهال الوصول الى ما تريديه .

 

حرف بسيطة

هناك بعض السيدات لها حرف بسيطة وامنة ولا تشكل خطرا عليها بل يسهل عليها الامر فى المطبخ كثيرا ,وهى تفريق كل شئ عن الاخر بمعنى فصل الملاعق عن السكاكين فى اناء معين ونضعهم فى الدرج الخاص بهم ,وهذا المنوال يسرى على باقية الاشياء .

 

تزين المطبخ

يمكنك تزين المطبخ باسلوب مميز بدون تكاليف نهائيا ,مثلا نضع المعلبات الخاصة بالتوابل او ما شابه فى مكان عالى فى مطبخك لاضفاء مظهر ملون مميز وانيق .

 

نظام المطبخ

نظام المطبخ ,لا بد من توافر منضدة فى وسط المطبخ مميزة ومرتبة ومزينة ببعض الزهور الراقية ,ويتم ترتيب عليها الادوات المخصصة بالطعام بانتظام وحرص شديد ,اذا لم يتوفر لديكى رف سفلى لتضعى عليه اكواب الشاى او القهوة لتوفير مساحة من اعلى المنضدة ,اصنعى رف بسيط وزينيه باوراق الزينة .

 

ترتيب المطبخ

يمكنك توفير مساحة بسيطة ومطولة فى مطبخك لوضع بها المواد الغذائية كاكياس المعكرونة والارز ومعلبات الزبد وغيرها من هذه الاشياء التى يتطلبها المطبخ ,لضمان مساحة كافية وحتى لا تتبعثر الاشياء فى ارجاء المطبخ ,ولا تستطيعين حل مشكلة ترتيب المطبخ دوما.

 

نظافة الثلاجة

احرصى على نظافة الثلاجة وداومى بتعطيرها من حين لاخر بالمعطر الخاص بالثلاجات ,لتجديد الروائح بها وطرد الروائح الكريهة منها ,وايضا ضمان لصحة الطعام المخزن بها .

 

تنظيم الأوانى

احرصى على تعليق وتنظيم الأواني والمقالي على حامل قوي يوضع في سقف المطبخ، مع الإشارة إلى أن هذه الطريقة تغني عن استخدام خزائن المطبخ لهذه الغاية، الخزائن التي يمكن استغلالها في ترتيب أغراض أُخرى والصغيرة .

 

ادوات النظافة

ولا ننسى بالتأكيد توفير مكان مناسب لتخزين ادوات النظافة وغيرها من هذه المستلزمات التى يحتاج اليها المطبخ باستمرار,واذا كانت المساحة صغيرة للغاية يمكنك وضع المنظفات اسفل حوض المبخ بطريقة مرتبة حتى لا يصعب عليكى الامر فى ذلك .

 

أدوات المطبخ
أدوات المطبخ

حامل الاطباق

احرصى على تنظيم مكان حامل الاطباق ونظافته والاكواب الزجاجية وتنظيمها بطريقة عبقرية وويعتمد ذلك على مساحة المكان فى مطبخك .

 

قد يهمك ايضا:

اعمال يدوية للمطبخ من القماش

اعمال يدوية للمطبخ والحمام

جولة داخل المطبخ الفرنسي تعرفي على أشهر أكلاته

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة