نجيب ساويرس فى آخر فتوى له حول الحجاب

سيف الهاجري14 نوفمبر 2019آخر تحديث :
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

 نجيب ساويرس يثير غضب الجماهير فى آخر فتوى له حول الحجاب

 

نجيب ساويرس ترك البزنس والفن والرقص والغناء وتفرغ مؤخرا للفتاوى الاسلامية وكانت اخر فتوى من فضيلته قال فيها ” لو ربنا عاوز المرأة تتحجب كان خلقها بالحجاب” .

هكذا الفتوى وهكذا التفكير والتدخل السافر فى ماليس يعنيه . وعندما يرد البعض عليه ويقوله ” خليك فى نفسك يانجيب ” يوجه له اتهام بالارهاب والعماله والخسه والندالة ومسميات والقاب جاهزة لمن حاول ان يضىء اللمبة الحمراء لامثال فضيلة الشيخ ساويرس.

وساويرس شخصية مثيرة للجدل فغقد ترك البزنس والمهرجانات الفنية الماسخة وراح يشتغل فى الفتوى ” ماشاء الله ” ” زغردى ياللى انت مش سامعانا”

فمن الذى طلب من هذا الساويرس ان يفتى لنا فتواه التى بطعم مهرجاناته العارية ، هو يدعو للعرى بكل بجاحة ويتبنى قضايا العرى ” مع نفسه” لكن عندما يتدخل فى مالايعنيه يجب ان يخرج له احد الرجال اللى على حق ” صوت من انفه طويللللل وصاحب لحن يعرفه جيدا فضيلة الشيخ ساويرس لانه بالتأكيد قد سمعه كثيرا .

2018 10 9 23 34 1 384

احمد حسن يرد على ساويرس.

وكان لاعب المنتخب المصرى السابق الكابتن احمد حسن قد رد على فضيلة المفتى ” عفوا فضيلة الشيخ ساويرس ” قائلا له  “أستاذ نجيـب أتمنى إنك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك أفضل، محدش طلب منك فتوى، ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم”.

وكان سـاويرس قدصرح تصريحه السافر طبعا والذى ليس من المعقول جدا ان يصدر عن عاقل وقد اشار سـاويرس الى ان العالم العربى يعانى من الاصولين الاسلامين ” ولا يعلم المسكين الى ان مايشير له شىء وان يتدخل فى الفقة والعقيدة والفتوى الاسلامية شىء اخر ، ولا يوجد عاقل يسمح للشيخ سـاويرس ان يتدخل فى امور الدين الاسلامى كما اننا لانتدخل فى امور الدين  المسيحى مطلقا .

ولكن يجب ان نعترف بالواقع لكي نغيره وهو أن هناك شخصيات كبيرة جدا في الوسط الفني العربي ليست الا ادوات في مافيات لترويج الفساد من الاثرياء العرب الذين حصلوا على ثراواتهم بالسرقة والنصب والاحتيال واغتصاب حقوق الشعوب المغلوب على امرها من الحكام السفلة، وخير مثال على ذلك ا جاء في مقال فضيحة الفضائح الجنسية في مصر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

وكانت هناك بعض استطلاعات رأى اجرتها البى بى سى مع الجماهير حول فتوى فضيلة الشيخ نجيـب ساويرس رضى الله عنه ننقل منها بعض الاراء:

عبد الله رشدي:”السيد سـاويرس ينتقد الحجاب لأنَّ الله لم يخلق النساء بحجاب! هذا الاستدلال العبثي سيقودنا جميعاً إلى أن نتعرى تماماً لأن الله لو أرادنا بملابسَ لما خلقنا عُراة.”أيمن كمال يرفض تحويل ما قاله ساويرس “لمساجلات ومواجهات دينية أو طائفية فهذا مرفوض” لكنه أكد على حقه بأن يرفض ما قاله.

والتغريدات حول فتوى الشيخ سـاويرس كثيرة ومعظمها غاضبه ، وبعض التغيردات اعطت الحق لساويرس ان يبدى رأية بكل حرية وحول الرأى من عدمه، يقول ” على الاحمدى ” ليس من حق هذا الساويرس ان يتدخل فى امور الدين الاسلامى  من قريب او من بعيد .

وقالت ” فاطمة عكاشة” اذا كان المسلم ليس له الحق ان يفتى مابالك بغير المسلم ؟؟!!

وطالب ” على رجب ” بمحاسبة سـاويرس على تصريحه والتحقيق معه حتى لا يجرؤ مرة اخرى ويتدخل فى امور الدين الاسلامى من قريب او من بعيد .

نجيب ياويرس

قد يهمك أيضا

نجيـب ساويرس يستعد للاستثمار في فنزويلا

نجيـب ساويرس يعتزم بناء جزيرة باليونان للاجئين السوريين

جنيفر لوبيز  Jennifer Lynn López وحفل اسطورى فى العلمين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة