نتنياهو.. لن أسمح لإيران بإنتاج أسلحة نووية

mohamed1 يوليو 2019آخر تحديث :
نتنياهو
بنيامين نتنياهو

نتنياهو.. لن أسمح لإيران بإنتاج أسلحة نووية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلطات الإيرانية تسعى للحصول على قنبلة نووية، متهمها بالكذب من أجل تحقيق ذلك.

وتعهد نتنياهو خلال احتفالية اقيمت بمقر رئاسة الوزراء بالقدس، لتكريم وحدات احتياط عسكرية متفوقة، بألا يسمح لإيران بامتلاك هذا السلاح، بحسب ما نقله المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال نتنياهو: “أعلنت إيران اليوم أنها تخرق التزاما واضحا تعهدت به، عندما قامت بتخصيب اليورانيوم بكمية تجاوزت 300 كيلوغرام. إيران تمضي قدما بشكل ملموس نحو تصنيع الأسلحة النووية”.

وأضاف: “عندما كشفنا النقاب عن الأرشيف النووي السري الإيراني، أثبتنا أن الاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران بأكملها مبنية على كذبة كبيرة. حتى إيران تعترف بذلك الآن. وسيتم قريبا كشف النقاب عن المزيد من الأدلة التي ستثبت أن إيران كذبت طول الوقت”.

وتابع نتنياهو: “أقول مرة أخرى إن إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية. وفي هذا اليوم، أقول لجميع الدول الأوروبية: التزموا بتعهداتكم”.

واختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحاته قائلا: “لقد التزمتم بالتحرك عند قيام إيران بخرق الاتفاقية النووية. قد التزمتم بتفعيل آلية العقوبات الأوتوماتيكية التي حددها مجلس الأمن. إذن، أقول لكم: قوموا بذلك!”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة