نانسي بيلوسي تدعم جو بايدن ضد ترامب

محمد جابر27 أبريل 2020آخر تحديث :
نانسي بيلوسي

أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، دعمها للمرشح الديمقراطي جو بايدن في مواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في وقت أكدت فيه أنه قادر على قيادة الولايات المتحدة في ازمتها الحالية من تفشي وباء فيروس كورونا وشددت على أنه قادر على إخراج البلاد من تلك الأزمة.

الأمر لم يكن مفاجأة بالنسبة للمراقبين حيث ان بيلوسي الزعيمة الديمقراطية الكبيرة وجهت انتقادات عدة وبينها وبين الرئيس الأمريكي خصومة سياسية، واجهت فيها هجوما شرسا وشنت هي الأخرى هجوما شرسا عليه.

وقالت بيلوسي أنه في الوقت الذي تعمل الدولة على مواجهة وباء فيروس كورونا فإن بايدن هو صوت العقل والرونة حيث انه شرح مسارا واضحا من أجل الخروج من الأزمة، وفقا لما نقلت نيويورك بوست الأمركية.

وأشارت المسؤولة الأمريكية أيضا عن تجربة بايدن الناجحة في المساعدة على اعتماد قانون الرعاية بأسعار معقولة وتنفيذ قانون الإنتعاش وإعادة الاستثمار الأمريكي بعد أزمة عام 2009.

وأضاف بيلوسي أنه تأيد موجة الدعم الكبيرة التي يتلقاها بايدن بعد إعلان دعمه من قبل الرئيس السابق باراك أوباما، ونائب الرئيس السابق آل جور والنائب بيرني ساندرس والنائبة إليزابيث وارن.

ولفتت إلى أنه عندما واجهت الولايات المتحدة الركود العظيم كان جو بايدن هو من يشرف على تنفيذ قانون الانتعاش مما ساعد على خلق الملايين من الوظائف. مضيفة أنها فخورة بتأييد جو بايدن لمنصب الرئاسة متابعة: “إنه زعيم يجسد الأمل والشجاعة والقيم والأصالة والشرف”.

وكان ترامب قد واجه انتقادات كبيرة من الديمقراطيين بشأن إدراته لازمة وباء فيروس كورونا وعلى رأسهم بايدن المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في البلاد، ونانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين رئيسة مجلس النواب.

وتعاني الولايات المتحدة من وباء فيروس كورونا حيث أصيب أكثر من 950 ألف شخص بينما توفي منهم 55 ألف حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

ترامب يقر بأنه لا عقار لفيروس كورونا

حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة