نائب الرئيس الأمريكي يعلق على مقتل الرجل الشرير

محمد جابر4 يناير 2020آخر تحديث :
نائب الرئيس الأمريكي

علق نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد مليشيات فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في العراق.

وقال بنس أن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان جيدا حيث يرى أن اتخاذ إجراء حاسم ضد الإرهاب الإيراني في العالم، معتبرا أن طهران الراعي الرسمي للإرهاب في العالم.

وأضاف في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن الرئيس الأمريكي خلص العالم من رجل شرير قتل الآلاف من الأمريكيين على حد قوله.

وأوضح أن سليماني وجه المليشيات العراقية الموالية لإيران بشن هجمات ضد القوات الأمريكية والتحالف الدولي وقدم الصواريخ والعبوات المتطورة المميتة والتدريبات من أجل استهداف القوات الأمريكية.

ولفت إلى أن سليماني أشرف على محاولة تنفيذ هجمات إرهابية داخل الولايات المتحدة الأمريكية دون مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

وأشار نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى أن قاسم سليماني عمل على دعم نظام الأسد داخل سوريا كما قدم دعما للمنظمات الإرهابية في المنطقة بالإضافة لإشرافه على دعم حركة طالبان العسكرية في أفغانستان وقدم الرعاية الكاملة لاستهداف قوات التحالف الدولي.

يذكر ان وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس اغتيال قاسم سليماني في ضربة جوية استهدفت سيارة كانت تقله بالإضافة لقيادات في الحشد الشعبي العراقي قرب مطار بغداد الدولي.

وهددت إيران بالرد القاسي على مقتل قائدها العسكري في العراق من قبل القوات الأمريكية، وذلك بعد توترات عسكرية في العراق كان آخرها استهداف السفارة الأمريكية ردا على هجمات أمريكية استهدفت مواقع للحشد الشعبي أدت لمقتل عدد من عناصره وإصابة أكثر من 30 عنصرا.

موضوعات تهمك:

بومبيو مصدوم من أوروبا

نصائح أمريكية للدول الخليجية بعد اغتيال سليماني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة