موعد اذان الفجر اليوم الثالث عشر من رمضان وادعية السحر

محمد خالد5 مايو 2020آخر تحديث :
موعد اذان الفجر

موعد اذان الفجر لليوم الثالث عشر من رمضان، حيث انه بآذان المغرب الذي رفع اذانه منذ قليل في القاهرة ومحافظات مصر، تصبح الليلة الحالية هي ليلة الثالث عشر من رمضان، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020، لذا نقدم إليكم إمساكية اليوم الثاني عشر من رمضان على أن تراعي المحافظات الأخرى فرق التوقيت مع القاهرة.

ووفقا لإمساكية اليوم الثالث عشر من رمضان، فإن وقت السحور يبدأ من الساعة 1.14، بينما موعد اذان الفجر هو 3.32 بينما وفقا للإمساكية فإن المؤذن ينبه على بدء الإمساك قبلها في تمام الساعة 3.13.

أما موعد اذان المغرب غدا الأربعاء سيكون في تمام الساعة 6.35 دقيقة مساءا، والعشاء والتراويح الساعة 8.01، وبذلك يكون عدد ساعات الصوم خلال يوم غدا الأربعاء، 15 ساعة و21 دقيقة.

ووفقا لما أوصى به النبي محمد عليه الصلاة والسلام فإنه يجب على الصائم تأخير السحور قدر الإمكان فكان يتسحر في الثلث الأخير من الليل، وذلك لما فيه بركات وتجليات إلهية يدعو بها، بينما يقوم بالإسراع في الإفطار.

وعلى الرغم من أنه لم يثبت وجود دعاء للسحر عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن الدعاء مستجاب في ذلك الوقت حيث أكد النبي ذلك في حديثه الشريف.

موعد اذان الفجر

وإليكم أدعية يمكن الدعاء بها في وقت السحر بعد السحور عند انتظار آذان الفجر:

يا مفرج كربتي وياغوثي عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عني وتقبل صيامي وقيامي وأعني على طاعتك ما حييت.

اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي وارضني من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين.

اللهم انك تعلم انه لك أصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل مني واغفر لي إنك “أنت الغفور الرحيم”.مفرج كربتي ويا غوثي عند شدتني إليك افزعت وإليك أستغيث وبك لذت ولا ألوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك أغثني يارب العالمين”.

اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا.

اللهم عليك توكُّلُنا واعتمادنا، فثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

موضوعات تهمك:

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

زكاة الفطر ما مقدارها وما مصارفها؟

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة