موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وبداية رمضان المقبل

محمد خالد7 مايو 2020آخر تحديث :
موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن عالم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك هذا العام ونهاية شهر رمضان المبارك، سابقا بذلك كافة الدول الإسلامية ومؤسساتها العلمية.

ونقل موقع الإمارات اليوم عن الجروان قوله، أن شهر رمضان المبارك هذا العام سيكون ثلاثين يوما، بينما سيكون هناك اتفاق كبير في عدد من الدول الإسلامية حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث سيكون هناك شبه إجماع على غرة شهر شوال.

وأضاف أن هلال شهر شوال لعام 1441 سيولد يوم الجمعة 22 مايو، 2020، الساعة التاسعة و39 دقيقة، بينما يشاهد بعد غروب الشمس مساء يوم السبت ليكون الأحد 24 مايو 2020 غرة شهر شوال وبهذا من المتوقع أن يكمل شهر رمضان 30 يوما هذا العام.

وأوضح أنه عادة ما يستمر شهر رمضان أو أي شهر في التقويم الهجري قرابة الثلاث سنوات في الشهر الميلادي نفسه لذلك فإنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان عام 1442 في 13 إبريل 2021 ورمضان 1443 في الثاني من إبريل عام 2022.

وأشار إلى أن أغلب الدول العربية ستتفق على غرة شهر شوال حيث أن عمر الهلال وقت الغروب مساء سبت يوم 23 مياو أكثر من 20 ساعة في أغلب الدول العربية.

وأكد أن القمر سيكتمل في الرابع عشر من رمضان مساء اليوم الخميس ويظهر بدرا.

موضوعات تهمك:

زكاة الفطر ما مقدارها وما مصارفها؟

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان قبل انتصاف الشهر

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة