مواعيد حظر التجوال في العيد بمصر

محمد خالد5 مايو 2020آخر تحديث :
مواعيد حظر التجوال في العيد

أعلنت الحكومة المصرية، عن مواعيد حظر التجوال في العيد وذلك بعد نهاية شهر رمضان المبارك، في ظل تخفيف مصر من الإغلاق العام المفروض لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن حظر التجوال في مصر قد بدأ من السادسة مساءا حتى السادسة صباحا، قبل أن يتم تخفيفه بعدها ساعة أخرى ليبدأ من السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا، وفي شهر رمضان جاء حظر التجوال بدءا من التاسعة مساءا حتى السادسة صباحا.

وقال المتحدث باس مجلس الوزراء المصري المستشار نادر سعد أن الإجراءات المتخذة في عيد الفطر ستخضع لعوامل عدة ولكنها ستكون متطاقة وفقا لطبيعة الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف سعد في تصريحات تلفزيونية أنه من السابق لآوانه مناقشة مواعيد حظر التجوال في العيد مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه في حالة زيادة أعداد الإصابات في عيد الفطر.

وحذر المتحدث الحكومي المصري من استهتار المواطنين الذي قد يؤدي إلى وضع كارثي، مؤكدا انها لا ضمانات وما بين عشية وضحاها من الممكن أن تنقلب الأمور 180 درجة، نتيجة الاستهتار والتسيب، متوقعا أن تشهد الشوارع ازدحاما كبير قبل العيد خلال الأسبوعين المقبل.

وأوضح سعد أن فتح الشواطئ والمتنزهات وكذلك الأندية الاجتماعية والرياضية سيتم النظر فيه خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن في الوقت ذاته أن الوضع لا يزال غير مؤكدة تفاصيله.

من جهته قال مساعد وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، أن مصر تتابع أكثر من 900 ألف مواطن خالطوا بشكل مباشر أو غير مباشر مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأكد مساعد الوزير خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يوم الاثنين، برئاسة الدكتور محمد العماري أنه يوجد اهتماما كبيرا بحماية ودعم الأطقم الطبية.

وأشدد على أن رئيس الجمهورية يعطي اهتماما كبيرا للأطقم الطبية وحاليا يطلق على العاملين في مجال الصحة الجيش الأبيض، مشيرا إلى أنه شرف لهم ويعطيهم دفعة معنوية تحفيزية.

وأشار السبكي إلى أن نسبة الشفاء من مرض كوفيد 19 في مصر من أعلى نسب الشفاء حول العالم وذلك أمر يضاف لمكتسبات الدولة المصرية.

يذكر أن أعداد الإصابات في مصر بلغت نحو 7 آلاف إصابة، حيث آخر أرقام أعلنت أمس هي وصول عدد الإصابات إلى 6813، بينما بلغت أعداد الوفيات 436 وفاة.

موضوعات تهمك:

القبض على مصريين في الكويت

توزيع اصابات فيروس كورونا في محافظات مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة