مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro

فريق القسم130 ديسمبر 2018آخر تحديث :
مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro
مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro

مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro، لهاتف هواوي مميزات كثيرة، أعدت هواتف هواوي لعشاق الألعاب ويوجد به مميزات عالية سنقوم بذكرها بالتفصيل.

مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro
مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro

أهم مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro هي:

  1. يوجد في هذا النوع من هواتف هواوي دعم شبكة الجيل الرابع ويوجد به شريحتين من نوع Nano>
  2. يزن هاتف هواوي P20 pro حوالي 180 جرام ويتميز بالتصميم الخارجي الأمامي والخلفي الزجاجي ويتميز بإطاره المعدني.
  3. أبعاد الهاتف 155 * 73.9 * 7.8 مم.
  4. نوع الشاشة AMOLED ومقاس الشاشة 6.1 بوصة وتصل دقته إلى 1080 * 2240 بيكسل تكون بكثافة 408 لكل بوصة واحدة.
  5. مساحة تخزينه 128 جيجا بايت و6 جيجا رام.
  6. يتميز هاتف هواوي p20 pro بقوة أداءه وهو معالج ثماني النواة من هواوي Hisiliconkirin 970 ويعمل ب 2.4 جيجا هرتز لأربعة أنوية ويعمل ب 1.8 جيجا هرتز للأربعة الأنوية الأخرى وبه معالج رسوميات .
  7. غير متاح فيه تركيب ذاكرة خارجية.
  8. يتميز الهاتف بأنه ضد الماء والأتربة.
  9. يتميز الهاتف بالكاميرا الخلفية الثلاثية، والعدسة الرئيسية تبلغ 40 ميجا بكسل، والعدسة الثانوية تبلغ 8 ميجا بكسل فهذه العدسة تقدم المساعدة للعدسة الأساسية ويتم الوصول إلى زوم قوي بجانب ليزر أوتو فوكس، العدسة الثالثة 20 ميجا بكسل وتكون هذه الكاميرا مسئولة عن التصوير الأبيض والأسود وتتمكن من تصوير 4k وتتمكن كذلك من تصوير فيديو بطئ بجودة عالية، فتعتبر كاميرا هاتف هواويp20 pro من أفضل الكاميرات على مستوى جميع الهواتف.
  10. الكاميرا الأمامية للهاتف 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وله إمكانية التصوير p1080 كما أن الهاتف يدعم خاصية فتحه عن طريق الوجه من خلال الكاميرا الأمامية.

» اقرأ أيضًا: طرق إستعادة الصور المحذوفة من على هواتف الأندرويد

  1. يدعم هاتف هواوي p20 pro0 Type-C
  2. يدعم البصمة من المفتاح الأمامي للشاشة وسريع الاستجابة فسرعة استجابته تصل إلى 0.4 ثانية فقط.
  3. بطارية الهاتف 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع A5/4.5V وينتهي شحن الهاتف في 55 دقيقة والهاتف حصل على الشهادة الألمانية في الشحن السرية وهي شهادة TUV الألمانية.
  4. يعمل بنظام Android 8 مع واجهة تشغيل 8.1 EMUI.
  5. يدعم مستشعر الجروسكوب.
  6. لا يدعم فتحة سماعات 3.5 مم.
  7. يدعم هاتف هواوي p20 proInfrared ويدعم NFC
  8. يدعم هذا النوع من الهواوي على الراديو.
  9. يكون متاح منه ألوان الأسود والأزرق والذهبي واللون الوردي ويدعم لون جديد يسمى Twilight.
  10. يتميز هاتف هواوي p20 pro بأنه يمتلك شاشة كبيرة الأبعاد تعطي تجربة استخدام جديدة وله أداء عالي وممتاز من معالج هواوي ويدعم كاميرا أمامية عالية الجودة تمكننا من الحصول على صور سيلفي عالية الجودة، وبه كاميرا ثلاثية مميزة تمدنا بتجربة استخدام رائعة، كما أنه يدعم خاصية جميلة وهي فتح قفل الهاتف عن طريق الوجه، كما أن به خاصية مميزة لإلغاء ال notch أو استردادها من سوفت وير الموبايل.

المحتويات

توجد بعض العيوب يجب ذكرها من ضمن مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro هي:

لهاتف هواوي p20 proخمس عيوب فقط وهي عدم دعم الهاتف الشحن اللاسلكي.

كما أن هاتف هواوي p20 pro لا يدعم كارت الذاكرة الخارجي.

وهاتف هواوي p20 pro لا يدعم منفذ لسماعات 3.5 مم.

ولهاتف هواوي p20 pro ظهر زجاجي معرض للاتساخ بسهولة ويكون معرض للكسر.

والعيب الأخير في هاتف هواوي p20 pro أن سعره مرتفع جداً، فيبلغ سعره في جمهورية مصر العربية 13 ألف جنيه وفي المملكة السعودية العربية 2400 ريال.

» اقرأ أيضًا: هواوي Mate 20 Pro يقود ثورة حماية الهواتف الذكية

لمعرفة أكثر عن مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro سنقوم بالتحدث بالتفصيل عن الكاميرا:

وجدنا هاتف هواوي p20 pro من أفخم الهواتف لأن به كاميرا خرافية بمعنى الكلمة وله شاشة الأموليد الشاشة الشديدة الوضوح وله بطارية بإمكانيات متميزة وتميز هاتف هواوي p20 pro على باقي الهواتف في قوة الكاميرا الخاصة به فقط.

تفصيل عن كاميرا هاتف هواوي p20 pro:

يكون الهاتف بثلاث كاميرات من الخلف ويعد هاتف هواوي p20 pro من أول الهواتف الذكية التي تم إصدارها بثلاث كاميرات فالكاميرا الأولى دقتها 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة 27 مم 1.6/f وهذه الكاميرا تكون مخصصة لتصوير الألوان والكاميرا الثانية بدقة 20 ميجا بكسل وفتحة العدسة 27 مم 1.6/f وتستخدم هذه الكاميرا لتصوير الأبيض والأسود لدقة تفاصيل الصورة والكاميرا الثالثة فدقتها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 80 مم 2.4/f وتستخدم هذه الكاميرا لعمل تقريب حقيقي Optical Zoom 3X  وتعمل على توفير وضع ال Portrait كما أن كاميرات هاتف هواوي p20 pro تصل حتى 2.4 متر.

كاميرات هاتف هواوي p20 pro لم تصل إليه أي نوع من أنواع الهواتف الذكية ويمكن لهاتف هواوي p20 pro التصوير في الليل بدون أي مشاكل.

كما أن شركة هواوي استخدمت في هاتف هواوي p20 pro الذكاء الاصطناعي AL في التصوير ويمكن للكاميرا التعرف على أسماء بعض العناصر مثل  السماء والحيوانات والأشجار وغيرها ويقوم الذكاء الاصطناعي بفلترة الصور لكي تظهر بوضوح شديد.

كما أن وضع الزوم الحقيقي الموجود في كاميرا هاتف هواوي p20 pro التي تعمل 3 مرات بحيث أن أحدث الهواتف الذكية تعمل على التقريب مرتين فقط فهذه الخاصية لن تضيع أي تفاصيل من الصورة الملتقطة، وننمكن الكاميرا بدمج التقريب الحقيقي والتقريب السوفت فتنتج لنا صورة مقربة جداً بمقدار زوم 5 مرات

أداء الفيديو في الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية لا يختلف عن جودة الصور سواء كانت الإضاءة ضعيفة أو قوية، الكاميرا الأمامية تصويرها ذو كفاءة عالية وتكون قريبة جداً من تصوير الكاميرا الخلفية وبمكن للكاميرا الأمامية تصوير فيديوهات بدقة 1080P و 30 لقطة في الثانية.

» اقرأ أيضًا: للحفاظ على تركيزهم … جهاز لتعطيل هواتف طلاب المدارس الإيطالية

مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro، تفصيل عن شاشة الجهاز وصوت الجهاز:

شاشة هاتف هواوي  p20 proقياسها 6.1 بوصة من نوع خاص ومميز وهو نوع الأموليد الذي يدعم اللمس المتعدد ويدعم 16 مليون لون بدقة 1080* 2240 بكسل.

نوع شاشة الأموليد تكون من أنواع الشاشات الشديدة الوضوح في الألوان وفي عمقها وزاوية الرؤية فشاشات الأموليد من أفضل الشاشات على الإطلاق

تظهر شاشة هاتف هواوي p20 proتحت أشعة الشمس بدقة ممتازة ونرى الشاشة كاملة المعالم والوضوح بقوة 582 Nits  وتعتبر هذه النسبة جيدة ولكن هناك هواتف ذكية أخرى حققت نسب أعلى منه.

كما أن صوت هاتف هواوي p20 proيكون صوت ستريو بسبب أن سماعة الهاتف في الأسفل وسماعات المكالمات في الأعلى ويكون صوت الهاتف شديد الوضوح والدقة ولا توجد أي مشاكل في الصوت.

مواصفات وسعر هاتف هواوي p20 pro، مكونات العلبة:

تكون علبة هاتف هواوي p20 pro لونها أبيض وتتكون العلبة على الهاتف وكتب الضمان وكتاب لنصائح استخدام الهاتف بشكل صحيح ودبوس لفتح مكان الشريحة وجراب خاص بالهاتف ورأس الشحن 5 أمبير ووصلة USB والسماعات الخاصة بالهاتف ووصلة لتحويل منفذ الـ Type-C إلى مدخل جاك 3.5 مم.

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة