منظمة العفو تندد بقصف حلب بالأسلحة الثقيلة

ثائر العبد الله9 أغسطس 2012آخر تحديث :
uvgridhk tqwwcsbj 453

uvgridhk tqwwcsbj 453نددت منظمة العفو الدولية بالقصف العنيف الذي يشنه الجيش السوري على مدينة حلب التي يسيطر المقاتلون المسلحون على احياء منها، وذلك بالاستناد الى صور بالاقمار الاصطناعية تظهر استخدام اسلحة ثقيلة على مناطق سكنية.

واضافت المنظمة ان الصور تظهر اكثر من 600 فجوة في حلب وفي بلدة عندان المجاورة نتيجة سقوط قذائف مدفعية وتدل على مدى عنف المعارك حول ثاني المدن السورية الواقعة في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود التركية.

وصرح كريستوف كوتل مسؤول عمليات الطوارئ لدى مكتب المنظمة في الولايات المتحدة في بيان ان “المنظمة تعتزم توجيه رسالة واضحة الى طرفي النزاع: كل الهجمات ضد مدنيين سيتم توثيقها بحيث تتم محاسبة المسؤولين عنها”.

واظهرت صور التقطت في 31 تموز/يوليو ايضا ما يبدو انها فجوات ناجمة عن قذائف مدفعية بالقرب من منطقة سكنية في عندان.

وتابع كوتل “على كل من الجيش السوري ومقاتلي المعارضة ان يلتزموا بالقوانين الدولية التي تحظر اللجوء الى ممارسات واسلحة لا تميز بين اهداف عسكرية ومدنية”.

ويقوم الجيش السوري بحشد قواته حول حلب التي تشهد معارك عنيفة منذ 20 تموز/يوليو.

واعرب قائد بعثة المراقبين الدوليين الى سوريا الجنرال بابكر غاي الاثنين عن قلقه حول مصير المدنيين العالقين في المدينة البالغ عدد سكانها 2,7 مليون نسمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة