منظمة الصحة العالمية تزف خبر سعيد وتحذر من أمر خطير

محمد جابر6 مايو 2020آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، عن خبر سعيد بالنسبة للعالم أجمع بما يخص انتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم، لكنها حذرت من عدم المساواة التي تغذي الجائحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمدير العام للمنظمة تيدروس أدهنوم غيبريسوس، الذي قال، أن أزمة فيروس كورونا المستجد ستتراجع لكن لن يكون من الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية مثلما كانت عليه سابقا.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في المؤتمر، أن جائحة فيروس كورونا ستتراجع بشكل تدريجي لكن لن يكون من الممكن على الإطلاق العودة إلى العمل العادي.

وأضاف غيبريسوس، أن خطر العودة إلى حالة الإغلاق ممكن جدا في حال لم يتم إدارة دولة العالم الفترة الانتقالية تلك بطريقة حذرة مع اتباع نهج من أجل إلغاء القيود على مراحل.

وأكد مدير عام المنظمة أنه لن نتمكن من وقف جائحة فيروس كورونا قبل التعامل مع كافة أشكال عدم المساواة التي تغذي تلك الجائحة وتساعدها على الاستمرار.

وأشار إلى أن الاستثمار المالي في قطاع الصحة حاليا سينقذ حياة البشر لاحقا، مؤكدا أن هذا هو الدرس الذي يجب الاستفادة منه في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19).

ويواجه العالم أسوء أزمة تفشي وباء منذ عقود، منذ بداية العام الجاري 2020، وذلك بعد ظهور فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان بإقليم هووبي وسط الصين، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وانتقاله إلى أغلب مقاطعات الصين، ثم انتقاله عبر سفر المصابين، إلى أغلب دول العالم.

وتسببت الأزمة في إغلاق عام منتشر في الكوكب كله، بينما تسبب في إغلاق أنشطة سياحية وترفيهية وانهيار أسواق النفط وتراجع البورصات العالمية وغيرها من أشكال الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها الجائحة.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الدولية الصحية في نهاية يناير الماضي، بينما أعلنت الفيروس يوم 11 مارس/ آذار الماضي جائحة عالمية.

ووصل الفيروس حتى الآن إلى أكثر من 210 دولة حول العالم، بعض الدول أعلنت السيطرة عليه بينما تفشى بشكل ضخم وعنيف في دول أخرى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وحتى الآن أصاب الفيروس أكثر من ثلاثة ملايين و770 ألف شخص، بينما توفي على إثره 261 ألفا و174، وتعافى حتى الآن أكثر من مليون و274 ألف.

موضوعات تهمك:

موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا

زعماء العالم يجمعون مليارات لمواجهة كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة