منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة تمنح جائزة لثلاث فائزات

حنان أمين سيف5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة تمنح جائزة لثلاث فائزات

 

حنان أمين سيف_

منحت منظمة التعاون الاسلامى ،لانجازات المرأة جائزة تكريما للمساهمات البارزة التي قدمتها مؤسسة راما (RAMA) من بوركينا فاسو، والجمعية التركية للنساء والديمقراطية (KADEM)، وهبة الهندي وهي سيدة فلسطينية مؤثرة في مجال تمكين المرأة في الدول الأعضاء في المنظمة.

وقد فاز بالجائزة ثلاث فائزات وهن سيدة فلسطينية، وممثلة لجمعية تركية، وممثلة لمنظمة من بوركينا فاسو.

وتعد هذه أول مجموعة تتلقى جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة التي ستقدم مرة كل سنتين. وتأتي اعترافا بالنساء والمؤسسات التي تسهم في تنمية الدول الأعضاء أو التي لها تأثير كبير على تمكين المرأة في الدول الأعضاء أو في المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

وجاء منح الجائزة خلال حفل أقيم على هامش المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في واغادوغو ببوركينا فاسو قبل أيام.

يشار إلى أن قرار إنشاء جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة تم اعتماده في الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة المنعقد في أبيدجان، جمهورية كوت ديفوار، في يوليو 2017م.

والجدير بالذكر أن الناشطة الفلسطينية هبة نظمي الهندي، امرأة نذرت نفسها للعمل التطوعي منذ سنوات، وتقود فريقا تطوعيا تحت مسمى “بسمة فقير” لرسم الفرحة على وجوه الأسر الفقيرة في قطاع غزة، ولها بصمات بارزة في المجال الخيري.

والجمعية التركية للمرأة والديمقراطية (KADEM)، هي جمعية غير حكومية تأسست عام 2013م في تركيا، وتلعب دورا لافتا في دعم المرأة وحقوقها المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة