مقتل واصابة 84 محتجزا ورجال الشرطة في اعمال شغب في فنزويلا

حنان أمين سيف25 مايو 2019آخر تحديث :
شغب
شغب

مقتل واصابة 84 محتجزا ورجال الشرطة في اعمال شغب في فنزويلا

لقى 29 محتجزا مصرعهم، وتم اصابة 19 اخرين من رجال الشرطة، اثناء مواجهتهم للمحتجزين فى عملية هروب فاشلة.

كانوا المحتجزين فى بلدة أكاريجوا، بولاية بورتوجيزا في وسط البلاد، داخل زنازين مركز الشرطة، وكان عدد المحتجزين 355 شخصا، وعندما حاولوا الهروب اندلع شجار بينهم وبين رجال الشرطة فى محاولة منعهم من الهروب، ولقى 29 شخصا مصرعهم.

وقامت جماعات معنية بحقوق الإنسان بالتشكيك في الرواية الرسمية للأحداث، قال هومبرتو برادو، من ادارة السجون الفنزويلية، “كيف كانت هناك مواجهة بين السجناء والشرطة، ولكن الموتى من السجناء فقط؟. وإذا كان لدى السجناء أسلحة، فكيف دخلت اليهم؟”.

واوضحت السلطات ان المحتجزين قاموا بتفجير ثلاث قنابل يدوية، مما ادى الى اصابة 19 شخصا من رجال الشرطة داخل المركز، وان هذه الزنازين انشأت لاحتجاز الاشخاص 48 ساعة فقط، اثناء فترة مواجهتهم بالاتهامات الموجهه اليهم، لكن نظرا لان السجون مكتظة بالمساجين فيتم حجزتهم فى زنازيم مراكز الشرطة، ويقضوا شهورا وقد تصل الى سنوات، وايضا نظرا للبطئ فى الانتهاء من التحقيقات المطلوبة للادانه .

الجدير بالذكر ان 68 سجينا قد لقوا مصرعهم في مارس الماضي جراء حريق داخل مركز توقيف في فالنسيا شمالي البلاد، وفى اغسطس 2017 ، قتل 37 سجينا خلال مشاجرة داخل في مركز توقيف بولاية أمازوناس.

 

موضوعات تهمك

مقتل 16 مسلحا في العريش شمال شرقي مصر 

مقتل وإصابة 11 شخصا في تفجير انتحاري بالصومال  

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة