مقتل قيادي في حزب الله جنوب لبنان

مؤمن صالح5 أبريل 2020آخر تحديث :
مقتل قيادي في حزب الله

أعلنت تقارير إيرانية، اليوم الأحد، مقتل قيادي في حزب الله جنوبي لبنان برصاص مجهولين وذلك في وقت تهدأ فيه الأوضاع في البلاد جراء حظر فرضه فيروس كورونا.

وقالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أنه تأكد مقتل قيادي في حزب الله جنوبي لبنان من قبل مجهولين، مشيرا إلى أن القيادي يسمى محمد علي يونس.

وأفادت وكالة فارس شبه الرسمية المقربة من السلطات، أنه ليس هناك أي معلومات إضافية حول كيفية مقتل القائد في المليشيا، بينما نقلا عن مصادر غير رسمية فإن ذلك القيادي كان مسؤولا عن جبه عن ملاحقة مخترقي المليشيا التابعة لإيران في حزب الله.

يذكر ان هناك توترات بين الحين والآخر في الجنوب اللبناني جراء نشاط مليشيا حزب الله في المنطقة عسكريا، ما يخلق التوترات داخليا وخارجيا للبنان، نظرا لكون المليشيا تنفذ أجندة خارجية حتى وإن كان ذلك على حساب مصالح لبنان.

وفي وقت سابق يوم الخميس الماضي. أعلن جيش الاحتلال الصهيويني إسقاط طائرة شراعية تابعة لحزب الله اللبناني وذلك عقب عبورها أجواء الحدود اللبنانية إلى أجواء الأراضي المحتلة، بينما حمل حكومة لبنان المسؤولية عن تلك الأعمال التي تنطلق من الأراضي اللبنانية.

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الجنرال أمير برعام أن حزب الله يقوم بتجهيز الصواريخ الدقيقة لضربهم، بينما أفادت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان الجنرال برعام قد هدد في وقت سابق حزب الله بأنه سيدفع الثمن باهظا إذا استفز دولة الاحتلال حيث أن الجبهة الشمالية تستعد في كل وقت لعمل عسكري حزب الله.

موضوعات تهمك:

فرض حظر التجوال في لبنان

استقالات قريبة في الحكومة اللبنانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة