مقتل رئيس اركان الجيش الاثيوبي على يد حارسه

حنان أمين سيف23 يونيو 2019آخر تحديث :
رئيس اركان الجيش الاثيوبي
رئيس اركان الجيش الاثيوبي

مقتل رئيس اركان الجيش الاثيوبي على يد حارسه

 

لقى سيري ميكونين رئيس اركان الجيش الاثيوبي مصرعه قتلا، على يد حارسة الشخصي، وذلك بعد محاولة انقلاب تم تنفذيها اليوم السبت بولاية أمهرة الشمالية، وتعد أمهرة واحدة من 9 ولايات في البلاد.

وقامت السلطات بايقاف الحارس الشخصي الذي أطلق النار على رئيس اركان الجيش، و رئيس جهاز الأمن في أمهرة الجنرال أسامنيو تسيجيوكان، هو من وراء هذا الانقلاب فى البلاد، وتم اعتقال من قاموا بعملية الانقلاب، لكن هناك عددا قليلا منهم ما زالوا طلقاء. وذلك حسب ما ذكره التلفزيون الرسمي الإثيوبي.

وتقوم السلطات الاثيوبية بحملة امن مكثفة، فى اقليم امهرة وخاصة فى الاقليم الذى شهد الانقلاب، وسادت حالة استنفار كبيرة بعد الاعلان عن مقتل سيري ميكونين رئيس اركان الجيش الاثيوبي، ومعه قيادات اخرى من الجيش.

وقال هاني رسلان رئيس وحدة السودان و حوض النيل، بعد مقتل رئيس أركان الجيش، مؤشر يدعو للقلق ان تصل المحاولات الانقلابية الى اديس ابابا، وولاية امهرة تقع فى الشمال ولها حدود من السودان، ولها حدود مناخية معها.

وقال سكان في بحر دار، انهم سمعوا أصوات إطلاق نار في بعض الأحياء وإن بعض الطرق أُغلقت، فى ساعة متأخرة أمس السبت، وبالرغم من أن الحكومة لم تعلن قطع خدمة الانترنت، لكن السلطات قطعت خدمات الإنترنت من قبل مرات عديدة لدواع أمنية، منذ مساء أمس.

وقامت سفارة الولايات المتحدة الامريكية، فى اثيوبيا مواطنيها بتوخى الحذر بعد سماعها اطلاق النار ومعرفة ما حدث من قتل اثر الانقلاب فى البلاد.

موضوعات تهمك

مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي بصعدة  

مقتل 5 أشخاص في قصف للتحالف على وسط اليمن 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة