مقتل جنود أتراك في ليبيا

إيمان أمين22 فبراير 2020آخر تحديث :
مقتل جنود أتراك في ليبيا

أعلنت تقارير إعلامية عربية، مساء اليوم السبت، مقتل جنود أتراك في ليبيا وذلك في وقت تعاني فيه القوات التركي المتواجدة في إدلب من هجمات نظامية متكررة.

وقالت فضائية العربية السعودية أنه خلال العمليات العسكرية بليبيا جرى مقتل جنود أتراك في ليبيا خلال هجوم دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه عن مقتل جنود أتراك في محافظة إدلب السورية، في هجمات نظامية ما يؤدي إلى إرباع القيادات العسكرية والسياسية التركية.

وتعاني الرئاسة التركية من إحراج شديد في البلاد جراء تلك التقارير التي تؤكد وفاة عسكريين أتراك خارج البلاد، بينما ذكرت تقارير أنه من المتوقع أن تشن المعارضة حملة على الحكومة بعد تأكيد تلك التقارير.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد يوم السبت، أن هناك قتلى أتراك في ليبيا مقرا بتلك التقارير.

وقال الرئيس التركي في تصريحات نقلتها وكالات أنباء تركية وموقع روسيا اليوم الإخباري، أنهم موجودون في ليبيا بالجنود بالإضافة للجيش الوطني السوري من أجل محاربة قوات خليفة حفتر، وهناك بعض القتلى إلا أنه أشار إلى إيقاعهم نحو 100 قتيل وجريح.

وأضاف أردوغان أن سياسات بلاده في سوريا وليبيا ليست المغامرة ولا حتى اختيارا عبثيا بينما تابع قائلا لو تهربت تركيا من خوض ما سماه النضال في سوريا وليبيا والبحر المتوسط والمنطقة ككل فسيكون ثمنه باهظا في المستقبل.

موضوعات تهمك:

حرب جديدة في ليبيا

مقتل جندي تركي في إدلب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة