مفاوضات بريطانية مصرية لما بعد بريكست

محمد خالد17 يناير 2020آخر تحديث :
وفد تركي

أعلنت مصر اليوم الجمعة، عن مفاوضات بريطانية مصرية جديدة وذلك للتوصل لاتفاقية مشاركة مع بريطانيا.

وقالت تقارير صحفية محلية أن مفاوضات بريطانية مصرية تمت بين السفير بدر عبدالعاطي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية ورئيس مجلس مجموعة العمل الوطنية المعني بالتوصل لاتفاقية مشتركة مع بريطانيا من جهة مع كبير المفاوضين الأوروبيين المعني بمطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووفد بريطاني رفيع المستوى برئاسة مارتن دوفي، اليوم الجمعة.

وأضافت صحيفة الشروق المصرية أن ذلك يأتي ضمن انعقاد جولة المفاوضات الثالثة حول التوصل لاتفاق مشاركة بين مصر وبريطانيا يمثل إطار التعاهد للعلاقات التجارية بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت جولة المفاوضات الثالثة بمشاركة ممثلي الوزارات وكافة الجهات المعنية في كل من مصر وبريطانيا وارتكزت اعمال جولة المفوضات بين الجانبين على كافة الملفات المتعلقة بمشاريع الاتفاقية الجديدة.

وأشارت التقارير إلى أن المفاوضات ارتكزت على ما يضمن استمرار نفاذ السلع والمنتجات المصرية إلى السوق البريطانية وينظم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأكدت أنه تم أخذ في الاعتبار عملية الخروج الوشيكة للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وتم خلال المفاوضات أيضا التركيز على دراسة عملية تطوير وتعميق العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف المجالات بعد إتمام عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشددت أن المفاوضات قائمة على ضوء أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وكون بريطانيا هي المستثمر الأجنبي الأول في مصر.

موضوعات تهمك:

فتح قضية حلايب بين السودان ومصر مجددا

تركيا وبريطانيا يتفقان على إيران

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة