معصوم مرزوق يملي وصية من داخل محبسه

حنان أمين سيف26 مارس 2019آخر تحديث :
معصوم
معصوم

معصوم مرزوق يملي وصية من داخل محبسه

زوجة مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق معصوم مرزوق، قامت بنشر رسالة على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، واوضحت فى رسالتها معاناة مرزوق داخل محبسه، وانه يتعرض للموت البطيء ، وقام حمدين صباحى بنشر مضمون الرسالة التى وجهتها زوجة مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق معصوم مرزوق على صفحته الشخصية.

1 1

واوضحت زوجة معصوم مرزوق أن زوجها يعاني “من ضيق حاد في التنفس وتستمر الأزمة في صدره لساعات كل صباح، وقام الاطباء بعمل اشاعات اكثر من مرة على الرئتين، وزوجها يموت بشكل بطيئ من داخل محبسه، دون ان يعلن عن ذلك لكنه يتالم دون ان يسمعه احد، واثناء زيارتهم الاخيرة له وجدوه يملى علينا وصيته شفوية وهذا ما ادى الى انزعاجهم وقلقهم عليه وعلى تدهور صحته دون ان يخبربهم بذلك.

9 7

 

واضافت زوجة معصوم مرزوق “السؤال الذى لا نجد له اجابة .. لماذا ؟؟ لماذا بحق السماء يعانى هذا الرجل النبيل الوطني الطاهر القلب واليدين.. ما الذى فعله ؟؟ بل ما الذى لم يفعله من أجل مصر. كيف تعامل هذه القامة الوطنية بكل هذا الظلم والاستهانة”.

 

“كما اضافت ان مضى اكثر من 7 شهورمنذ اعتقاله، ويتم تجديد بعد تجديد لا معنى له .. لماذا لا يعود الى بيته حتى تستوفى “التحريات” ؟ لماذا لا يسمح له بالعلاج على حسابه الخاص ؟ اى خطر ممكن ان يهدد امن مصر لو عاد هذا الشيخ السبعينى الى بيته حتى تراعيه اسرته وطبيبه الخاص، “متى ستنتهى هذه المهزلة لأننا بجد تعبنااااا. وأفوض أمرى إلى الله وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

10 3

 

الجدير بالذكر ان  معصوم مرزوق، دبلوماسي أسبق، وصل إلى منصب مساعد وزير الخارجية، ومعروف عنه مناهضته للنظام الحالي، وأحد الوجوه اليسارية البارزة التي أعلنت رفضها لتنازل النظام عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وفق اتفاقية جرى توقيعها في 8 أبريل 2016 ، اعتقل مرزوق إثر نداء للشعب يدعو فيه إلى إجراء استفتاء شعبي على استمرار النظام من عدمه، وكذلك الخروج في مظاهرات، حال عدم قبول النظام مطالبه، يجدد له الحبس احتياطيًا بعد أن وجهت له النيابة عدة تهم، أبرزها “المشاركة مع جماعة إرهابية ، وتلقي تمويلات بغرض الإرهاب، والمشاركة في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية”.

 

المحتويات

موضوعات تهمك

هيفاء حسين المسجد الاقصى قبلة اليهود

وزيرة إسرائيلية تدعو العودة الى سياسة الاغتيالات

وزير خارجية مصر في واشنطن غدا الإثنين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة