مصر تعلن دعمها لمطالب الشعب السوداني

mohamed11 أبريل 2019آخر تحديث :
مصر
وزير الخارجية المصري سامح شكري

مصر تعلن دعمها لمطالب الشعب السوداني

أعلنت جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، عن دعمها الكامل لمطالب الشعب السوداني في تحديد مستقبله بعد تنحي الرئيس عمر البشير بأمر من قيادة الجيش السوداني.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان الخميس، إن القاهرة تتابع عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث.

وأضاف البيان، أن ”مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استنادًا إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني“.

وأعرب البيان عن ثقة مصر “الكاملة في قدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني الوفي على تجاوز تلك المرحلة الحاسمة وتحدياتها بما يحقق ما يصبو إليه من آمال وطموحات في سعيه نحو الاستقرار والرخاء والتنمية”.

وشدد على تمسك مصر “بالحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين، وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين“.

واختتم البيان: طستظل مصر شعبًا وحكومة سندًا ودعمًا للأشقاء في السودان وصولًا إلى تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء”.

موضوعات تهمك:

من هو بن عوف الذي أعلن الانقلاب العسكري على السودان؟

الاقتصاد السوداني بعد تنحي البشير

فلتحيا الثورة السودانية فلتحيا جميع الثورات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة