مصر تشكل لجان لمتابعة طلاء العقارات بالمحافظات

لمياء حسن1 فبراير 2019آخر تحديث :
مصر تشكل لجان لمتابعة طلاء العقارات بالمحافظات
وزير التنمية المحلية المصري

مصر تشكل لجان لمتابعة طلاء العقارات بالمحافظات

اجتمع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، مع كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والمهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمسئولين بالمحافظات.

استعرض اللقاء آليات تنفيذ تكليف الرئيس السيسى للمحافظين والذى وجه به رئيس مجلس الوزراء الخاص بطلاء واجهات المنازل بالمحافظات، والألوان المقترحة طبقاً لطبيعة كل محافظة أو مجموعة محافظات فى الإقليم، ودور المجتمع المدنى فى التنفيذ.

المحتويات

تنفيذ القوانين

من جهته، أكد اللواء محمود شعراوى، أن هذا التكليف يأتى فى إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 والذى يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها من الوحدات المحلية والإدارات الهندسية بالأحياء والمدن.

كما لفت إلى أننا نسعى إلى اختيار الألوان التى تتناسب مع طبيعة وبيئة كل محافظة لتخرج بصورة جمالية وحضارية بدلاً من الطوب الأحمر الذى يغطى واجهات المنازل حالياً بصورة غير حضارية، منوها إلى أنه سيتم مراعاة الأماكن الأثرية والمعمارية التى تتمتع بطبيعة خاصة والموجودة فى عدد من المحافظات .

المهلة الزمنية

وأضاف “شعراوى”، أنه لابد من وجود مهلة زمنية لتنفيذ القرار فى المحافظات، لافتاً إلى أن الوحدات المحلية والإدارات الهندسية ستقوم بالإشراف على تنفيذ القرار لوجود حصر لديها بكافة العقارات الموجودة فى نطاق عملها وذلك بالتنسيق مع اتحادات الشاغلين بالعقارات .

مصر تشكل لجان لمتابعة طلاء العقارات بالمحافظات

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تشكيل لجنة بكل محافظة يترأسها المحافظ للإشراف على تنفيذ القرار وتضم مسئولى الشئون القانونية والتخطيط والتنظيم والإدارات الهندسية والتنسيق الحضارى، مشددا على أهمية متابعة المحافظين لعملية التنفيذ بعد الانتهاء من الألوان والآليات المنظمة لذلك وتقييم القيادات بناءً على معدلات التنفيذ.

وأشار “شعراوى” إلى أنه سيتم الإسراع فى تنفيذ القرار فى المحافظات التى سوف تستضيف مباريات كأس الأمم الأفريقية خاصة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بها والميادين العامة، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية للمساعدة فى تنفيذ هذا القرار وضرورة وجود ضوابط لعملية الصيانة الدورية للعقارات بعد التنفيذ لتحسين الصورة البصرية لدى المواطنين وإعطاء صورة ذهنية جيدة للمترددين على مصر من الخارج.

دور الإعلام

ومن جانبه قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إنه لابد من الاتفاق على الآليات الخاصة بتنفيذ التكليف، وشدد على أهمية دور الإعلام والتواصل مع المواطنين للمساعدة فى ذلك، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة المحافظة السابقة فى القاهرة الخديوية والتى تمت مع التنسيق الحضارى وضرورة وجود جهة واحدة مسئولة عن تنفيذ القرار .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة