مصر.. النيابة تبدأ التحقيق في «فساد اتحاد الكرة»

mohamed15 يوليو 2019آخر تحديث :
اتحاد الكرة
هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري

مصر.. النيابة تبدأ التحقيق في «فساد اتحاد الكرة»

أفادت تقارير صحفية محلية، أن نيابة الأموال العامة العليا في مصر، بدأت اليوم الاثنين، التحقيق في بلاغات تتهم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، المستقيلين، بإهدار المال العام.

واستدعت النيابة مقدمي البلاغات ضد أعضاء اتحاد الكرة لسماع أقوالهم في البلاغات التي قدموها، كما طلبت تحريات الجهات الرقابية بالوقائع المتعلقة بالفساد المادي والإداري لاتحاد الكرة.

وخرج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضمه ووسط جماهيره، مبكرا من دور الـ16، بعد الهزيمة المفاجئة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف على استاد القاهرة الدولي، ما تسبب في حالة غضب عارمة ضد اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين.

وفي أعقاب الخروج من بطولة أفريقيا، أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المهندس هاني أبوريدة وباقي الأعضاء استقالتهم واحد تلو الآخر فور الهزيمة من جنوب أفريقيا، ولا تزال الانتقادات تطارد اللاعبين بسبب آدائهم الضعيف في البطولة.

وطالب مقدمي البلاغات الجهات المعنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن التحفظ على أموال المُبلغ ضدهم، ومنعهم من السفر، وإصدار أمر ضبط وإحضار بشأنهم والتحقيق معهم في وقائع فساد، وإلزامهم شخصيا برد كافة الأموال التي تحصل عليها المدير الفني للفراعن خافير أجيري والطاقم المعاون معه منذ التعاقد معهم وحتى استقالتهم.

مواضيع قد تهمك:

طاهر أبو زيد يخرج من ترشيحات رئاسة اتحاد الكرة المصري

فضيحة جديدة لـ اتحاد الكرة المصري مع محمد صلاح

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة