مصر.. استبعاد «قاضي تيران وصنافير» نهائيا من رئاسة مجلس الدولة

mohamed31 يناير 2019آخر تحديث :
استبعاد «قاضي تيران وصنافير» نهائيا من رئاسة مجلس الدولة 
المستشار يحيى الدكروري

مصر.. استبعاد «قاضي تيران وصنافير» نهائيا من رئاسة مجلس الدولة 

رفضت محكمة مصرية، الخميس، استئناف المستشار يحيى الدكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، والمعروف إعلاميًا بـ”قاضي تيران وصنافير” ضد استبعاده بقرار من رئاسة الجمهورية من تولّي رئاسة مجلس الدولة، على الرغم من أنه المرشح الوحيد للمنصب من قبل الجمعية العمومية للمجلس.

ورفضت دائرة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، الاستئناف المقدم من “الدكروري” على حكم محكمة أول درجة بعدم اختصاص القضاء المستعجل في نظر دعوى استبعاده.

وكان المحامي محمد حامد سالم، قد تقدم باستئناف على حكم قضائي من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، صدر في 25 ديسمبر الماضي، بعدم اختصاصها النوعي في نظر دعوى تطالب رئيس الجمهورية باستبعاد المستشار يحيى دكروري، من رئاسة مجلس الدولة،بعد ترشيحه من قبل الجمعية العمومية للمجلس وعزله من منصبه.

وطالب سالم، بوقف “الدكروري” عن ممارسة عمله في مجلس الدولة، بحجة الجمع بين وظيفية قضائية والعمل في البنك المركزي، كما طالب بإلزام رئيس الجمهورية بعزله من عضوية مجلس إدارة البنك المركزي، وإلزامه بردّ الأموال التي تلقاها نظير عمله في البنك منذ العام 2015.

وكان المستشار الدكروري، قد أثار حالة من الجدل في مصر بعد إصداره حكمًا قضائيًا بعدم دستورية اتفاقية “تيران وصنافير” بين مصر والسعودية، معلنا أن الجزيرتين ضمن المياه الإقليمية السعودية، جيث صادق عليه رئيس الجمهورية والبرلمان فيما بعد.

المصدر: إرم نيوز

إقرأ أيضا: مصر.. الحكم على مرشح رئاسي سابق بالسجن ثلاثة أشهر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة