مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي يبصر النور قريبا

ابراهيم سالم23 مايو 2019آخر تحديث :
مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي

المحتويات

مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي يبصر النور قريبا

اطلق مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي بقيمة خمسة مليارات درهم، حيث كشف شركة جبيل للاستثمار، المطوّرة للمشروع عن تعيين شركة “المقاولون الخليجيون” للبدء بأعمال الحفر والأعمال التمهيديّة للمشروع، التي من المتوقع الانتهاء منها في يناير 2020.

عناصر التطوير

وتعتبر هذه الأعمال عنصراً أساسياً من عناصر تطوير المشاريع الكبرى وذلك بتحضير الأرض لبناء المشروع عليها، حيث تم في هذه المرحلة تنفيذ أعمال حفر عميقة وتسوية أرض الموقع قبل البدء في أعمال خدمات الصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق والمرافق العامة، كما ستتضمن هذه المرحلة استخراج واستخدام ما يزيد عن 2.5 مليون متر مكعب من المواد الإنشائيّة التي ستؤسس لإنشاء ما يفوق 40 كيلومترا من الطرق وأكثر من 800 عقار سكني.

وحرص فريق تصميم المشروع على الاستفادة من المزايا الطبيعية التي يتفرد بها الموقع الاستراتيجي للمشروع مثل التلال التي تحده من غربه وشماله، لضمان إضفاء هويّة عمرانيّة مميزة مع توفير إطلالة بانورامية أوسع على الواجهة المائيّة التي تميّز هذا المشروع التطويري.

الخيارات السكنية

ونوه منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار بأن الخيارات السكنية والتجارية والترفيهية وفرص الاستثمار من خلال التملّك الحرّ المتاحة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات في مشروع جزيرة الجبيل، تعد من أهم السمات التي رافقت تخطيط المشروع منذ البداية، مشيراً إلى أن “هذا الإعلان يؤكد على التزامنا بإنجاز المشروع وفقا للاطار الزمني المحدد وبما يواكب أرقى المعايير الإنشائيّة والبيئيّة”.

وأضاف حيدر: “تحتضن جزيرة الجبيل مساحات واسعة مخصصة لمحميّة أشجار القرم، لتطوير أماكن ذات كثافة سكانية منخفضة تتناسب مع مكونات المشروع السكنية والتجارية الراقية المخصصة، مما سيسهم في خلق وجهة استثماريّة رائدة في العاصمة أبوظبي”.

موقع المشروع

ويقع مشروع جزيرة الجبيل على بعد 10 دقائق فقط عن وسط مدينة أبوظبي، ويتميز بكونه وجهة استثمارية جاذبة لقربه من أهم المعالم السياحية والترفيهية في العاصمة الإماراتية مثل متحف اللوفر وياس مول وجزيرة المارية، كما أنه يبعد 50 دقيقة فقط بالسيارة عن مرسى دبي.

ويقام مشروع جزيرة الجبيل على مساحة إجمالية قدرها 400 هكتار، وهو عبارة عن مجتمع سكني ذي كثافة سكانية منخفضة موزعة على ست قرى سكنية تشمل مرفأ الجبيل وند الظبي وسيف الجبيل وعين المها وسوق الجبيل وبدع الجبيل، إذ يحتل المشروع موقعاً استراتيجياً قرب مدينة أبوظبي بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات.

تطلعات عالية

ويتوقع أن يصبح مشروع جزيرة الجبيل وجهة سكنية لعشاق الحياة في أحضان الطبيعة في أبوظبي، حيث سيتم تطويره كمنطقة استثمارية تضم مزيجاً فريداً من قطع الأراضي المزودة بالخدمات والمرافق، وعقارات راقية ومتوسطة التكلفة، فضلاً عن متاجر التجزئة والمكاتب والمطاعم والمقاهي إضافة إلى مساحات خارجية واسعة تشمل الحدائق، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، ومحطات التجديف التي تستهوي عشاق الطبيعة وهواة الرياضات المائية.

ويساهم المشروع الحاصل على تصنيف “لؤلؤ” لاستيفائه متطلبات برنامج “استدامة” في الارتقاء بالمنظومة البيئيّة الطبيعيّة في الجزيرة من خلال زراعة مساحات جديدة من أشجار القرم، وإضافة المزيد من القنوات المائية التي ستوفر موائل بحرية للعديد من أنواع الطيور المهاجرة، وتجّمعات الأسماك، والسلاحف البحريّة، والغزلان.

موضوعات تهمك:

السوق العقارية في دبي تحقق مستويات مستدامة في رمضان

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة