مسيرات نسائية حاشدة في الذكري الثالثة لتنصيب ترامب

أشرف السعدني20 يناير 2019آخر تحديث :
مسيرات نسائية ضد ترامب
صورة لرويترز

مسيرات نسائية حاشدة في الذكري الثالثة لتنصيب ترامب

في الذكري الثالثة لتنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خرجت نساء في مسيرات حاشدة في العديد من المدن الأمريكية في الذكرى الثالثة للمظاهرات التي شارك فيها ملايين المحتجين.

 

وذكرت متزعمات “مسيرات النساء” إنهم مسيرات هذا العام لدعم السياسات المتعلقة بزيادة الحد الأدنى للأجور والحصول على عدد من الحقوق الأخرى المتعلقة بالإنجاب والرعاية الصحية والتصويت وغيرها من المسائل.

 

كانت قد انطلقت، في العاصمة الأمريكية واشنطن “مسيرة النساء” مجددا في جولتها الثالثة للتنديد بالتحرش الجنسي والعنف ضد المرأة وبسياسة دونالد ترامب للبلاد.

 

وتهدف تلك المسيرات ايضا، إلى حشد النساء من أجل دفعهن للتصويت برفض ترامب في انتخابات عام 2020 التي من المتوقع أن يكون فيها ترامب مرشحا عن الحزب الجمهوري.

 

وتأتي المسيرات هذا العام للاحتفال بالمكاسب التي حققتها المرأه في انتخابات الكونجرس لعام 2018 والتي شهدت انتخاب أكبر عدد من النساء في عضوية الكونجرس الأمريكي مقارنة بأي انتخابات أخرى.

 

وتعد العضوات الجدد، وكلهن تقريبا من الحزب الديمقراطي، للمرة الأولى نساء مسلمات ومن السكان الأصليين ومن أصل أفريقي. وقال كثير منهن إن تولي ترامب الرئاسة كان سببا في اتخاذهن قرار المنافسة في الانتخابات.

 

وبحسب “رويترز”، مع نمو الحركة السياسية النسائية من رحم مئات المسيرات التي خرجت في عام 2017، بدأت الانقسامات في الظهور.

أقرأ المزيد

ترامب: خسرنا سوريا وأوباما من سلمها

المتحدث بأسم البيت الأبيض ترامب تفقد القوات الأمريكية بالعراق

السيسي يفتتح أكبر مسجد بالشرق الأوسط واكبر كتدرائية بالعاصمة الأدارية الجديدة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة