مستشفى الملك فيصل تتسبب في أزمة كورونا؟

عبدالله الصالح20 مارس 2020آخر تحديث :
مستشفى الملك فيصل

مستشفى الملك فيصل التخصصي، في العاصمة السعودية الرياض، هل تسبب هذا المستشفى في أزمة كورونا؟ و مشفى الملك فيصل يعد من أهم المستشفيات التي تحتجز المرضى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تصبح هي نفسها موقعا لانتشار الفيروس، وذلك مع الإعلان عن ظهور عدوى الفيروس فيها وفقا لتقارير سعودية.

وحول أزمة كورونا، قالت مصادر محلية سعودية أن المستشفى ظهر فيها الفيروس في وقت باكر فجر اليوم الجمعة، بعدما تم التشكك في ظهوره مساء أمس الخميس بعد أن تم إجراء تحاليل المتخصصة للممارسة في المستشفى، فيما قال مصدر أن تلك الممارسة أصيبت بالفيروس جراء مخالطتها لعاملة منزلية قادمة قبل أسبوع من إحدى الدول المنتشر فيها الفيروس مثل المملكة.

وأكدت المصادر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ظهر فيها مصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما تم إخضاعها للحجر الصحي وحالتها مستقرة، بينما تم حصر المخالطين لها وإجراء ما يلزم من فحوصات لمعظمهم، بينما ظهرت بعض نتائج تحاليل هؤلاء المخالطين لها إلا أن أكثرها ظهرت سلبية، إلا أنه لا يزال الكثيرون منهم لم تظهر تحاليلهم بينما تم وضعهم ضمن حجر صحي منزلي.

مستشفى الملك فيصل و كورونا

أزمة كورونا ساعد بكشفها طبيب من مستشفى الملك فيصل، كان قد تحدث عن الفيروس يوم 12 مارس الماضي، دعا فيه السعوديين إلى عدم التواجد ضمن تجمعات عائلية، أو التواجد في صلاة الجمعة وغيرها وذلك قبل أكثر من أسبوع من اليوم محذرا من أن الوضع في المملكة متأخرا ولا يظهر فيه الإصابات بشكل سريع، ولافتا إلى أن هذا الأمر مقلق كثيرا بالنسبة للوضع الصحي في البلاد.

ودعا إلى أنه خلال الأيام التي تعد يوم 14 و15 إلى بعد أكثر من الأسبوع، إلى الحذر والبقاء في المنزل، مؤكدا أن معدل العدوى سريع، وأصعب كثيرا من فكرة الانفلونزا العادية، مؤكدا عدم الاطمئنان إلا بعدم وجود ولا حالة إصابة جديدة في المملكة.

ولفت إلى أن المستشفى أغلقت 15 بوابة وأصبح لا يوجد بها أي مكان، بينما لا يزال الوضع خارج السيطرة في المستشفى، ولا يتم استقبال أي حالة سوى إلى الطوارئ والعزل الصحي مباشرة، مؤكدا على أن الوضع في غاية الخطورة ويحب ملازمة المنزل.

إلا أن مستشفى الملك فيصل لم يهمها سوى ما تعتبره سمعتها، وتجاهلت أزمة كورونا، وأعلنت تكذيبا لما قاله الطبيب السعودي في الفيديو المنتشر، مؤكدة أن الأمور تحت السيطرة ولا مشكلة في هذا، لكن ومع كل ذلك تبين أن كلام الطبيب صحيحا تماما مع الإجراءات التي قالتها السلطات الصحية في البلاد والتي تطابقت مع كلام الدكتور الذي طالب بها قبل أكثر من أسبوع.

فساد طبي واخلاقي

فيروس كورونا وانتشاره في السعودية لا ينفصل عن انتشار الفساد والرشوة وسرقة النفط، ولذلك يتم العمل على افساد الجيل باكمله، وخصوصا وان هناك تسهيل لنشر المخدارات، والمشروبات الكحولية، وافلام الجنس والفسوق، ودعم مفايات الدعارة في الوطن العربي ولمعرفة اكثير اطلع على فضائح عنتيل السينما المصرية خالد يوسف الفرنسية الجديدة، تكشف عن احترافيه كبيرة، عنتيل السينما المصرية، وعن المدى الذي أصبح مدرسة متكاملة في الفضائح. فالبرلماني خالد يوسف مازال لغزا غامضا، من يقف ورائه ولماذا يسرب فيديوهات جنسية له مع الممثلات؟ والعشيقات الراضخات مثل الفنانات شيماء الحاج و منى فاروق ، والممثلة علا غانم، و سيدة الاعمال منى الغضبان،والاعلامية رنا هويدي؟!. ما دور حكام الامارات في انتشار الفساد ؟ قسم خاص لمتابعة أخر اخبار الفلتانين والاشرار قسم فضيحة واشرار 

موضوعات تهمك:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة