جائزة رفعة الجادرجي: 18 مشروعا لطلاب العمارة

الساعة 258 مارس 2017آخر تحديث :
مسابقة

مسابقة افكار معمارية لاعادة بناء المناطق المدمرة في الموصل أطلقتها “تميّز” باسم جائزة رفعة الجادرجي للعمارة كجزء من برنامج جوائزها الذي يحتفي سنوياً بأفضل ما في العمارة العراقية. الجائزة الجديدة استحدث بأسم المعماري العراقي الكبير الدكتور رفعة الجادرجي الذي أسهم بأثراء المشهد الثقافي العراقي والعربي معمارياً وفكرياُ.

جائزة رفعة الجادرجي ستقدم سنوياً للفائز بمسابقة افكار معمارية تستجيب للتحديات التي تواجه المجتمع العراقي، وهي مسابقة معمارية مفتوحة لطلبه العمارة والمعماريين الممارسين العراقيين و غير العراقيين.

تهدف هذه الجائزة الى التعريف بالمشاكل والتحديات التي يواجهها المجتمع العراقي لتقديم افكار وحلول سوف تستخدم كمراجع للمساهمة بحل هذه التحديات المحلية، و من اجل الاحتفال سنوياً بالمعمار الكبير رفعة الجادرجي و منجزه الفكري و المعماري.

​موضوع المسابقة لهذا العام هو “اعادة اعمار المناطق المحررة: اسكان الموصل”. وللمشاركة او للاطلاع الرجاء زيارة موقع المسابقة. مع العلم ان هذه مسابقة افكار معمارية و المشاريع الفائزة لن يتم تنفيذها ولكنها ستقدم كجزء من كتاب و معرض للجهات المعنية بحل هذه المشاكل التي تواجه المجتمع العراقي.

من الجدير بالذكر ان المعمار الدكتور رفعة الجادرجي تسلم جائزة تميّز للانجاز المعماري مدى الحياة 2015 ، كذلك نال شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة كوفنتري احدى المؤسسات الراعية لجائزة تميّز، للاطلاع على استلام الدكتور الجادرجي جائزة تميّز و شهادة الدكتوراة الرجاء زيارة هذه الصفحة: www.rifatchadirji.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة