محمد أبو تريكة في صفقة القرن

علي صابر28 يناير 2020آخر تحديث :
محمد أبو تريكة

أصدر محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، تعليقا على إعلان صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وزعيم اليمين المتطرف الصهيوني بني غانتس.

وقال محمد أبو تريكة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر تسقط صفقة القرن، مضيفا تعيش فلسطين حرة.

وذلك في أول تعليق من شخصية عربية على ما أعلنه ترامب بشأن صفقة القرن المعلنة قبل قليل.

صفقة القرن و أبو تريكة

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في كلمة له للإعلان عن خطة السلام المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وذلك بحضور رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ومنافسه بني غانتس.

وشدد الرئيس الأمريدي على أن خطة السلام المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستكون مسار قوي من أجل الأمام لصالح الصهاينة.

وأشار ترامب إلى أن خطته المقترحة للسلام مختلفة بشكل جوهري عن أي خطة لإدارة أمريكية سابقة، مؤكدا أنه يعمل على تنفيذها بشكل كامل واقناع الفلسطينيين بها حيث من الواجب أن يعيشوا في حياة كريمة وليس في وسط العنف والإرهاب على حد قوله.

وتسعى الصفقة من أجل الإعلان عن القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال بالإضافة لأن تكون دولة فلسطينية على مناطق من الضفة الغربية المحتلة وغزة، بالإضافة إلى أنه تلك الدولة ستكون تحت سيطرة سلطة فلسطينية منزوعة السلاح غير ذات سيطرة على المعابر والحدود، بالإضافة إلى نزع سلاح المقاومة وعلى رأسها حماس.

وتلاقي تلك البنود رفضا شديدا من قبل العرب والفلسطينيين.

ويعد النجم أبوتريكة لديه العديد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، في وقت كان أول المعلنين عن تعاطفهم مع قطاع غزة إبان الحملة العسكرية الصهيونية عليه في عام 2008، بينما أكد رفضه اعتراف ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال بالإضافة لفرض السيادة الصهيونية على الجولان المحتل.

للمقارنة بين تربية ابو تريكة و صبيان ابن سليمان إقرا بعمق هذا المقال فضيحة الشرموط السعودي 

موضوعات تهمك:

فضيحة أديبة عديمة الأدب

فضيحة ترامب الأمريكي في صفقة القرن

قسم فضيحة وأشرار أحلى قسم بالعالم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة