مثقفات سوريات يضربن عن الطعام

ثائر العبد الله9 سبتمبر 2012آخر تحديث :
ugeydhgj teiuhsdjks 7522

ugeydhgj teiuhsdjks 7522أعلنت مثقفات سوريات -بينهن فنانات وناشطات- إضراباً مفتوحاً عن الطعام في مصر احتجاجا على قتل السوريين, ووجهن دعوة إلى نساء العالم لتنظيم إضراب تضامني ومظاهرات خلال هذا الشهر.

وطالبت الفنانة لويزا عبد الكريم -التي كانت تتحدث باسم المحتجات- بوقف القتل الذي يستهدف السوريين, منتقدة ما سمته الصمت الدولي البشع على ما يحدث في بلادها.

ودعت إلى مظاهرات في المدن العربية وحتى في المدن الأوروبية في الحادي والعشرين من هذا الشهر، للمطالبة بوقف الحملات العسكرية التي يشنها نظام الرئيس السوري بشار الأسد على شعبه منذ ثمانية عشر شهرا تقريبا.

كما دعت لويزا عبد الكريم نساء العالم إلى الإضراب عن الطعام في الثاني والعشرين من هذا الشهر أيضا، تضامنا مع الأمهات السوريات, ومع ضحايا القمع في سوريا عامة.

وأعلن بعض الفنانين السوريين دعمهم للثورة مثل أصالة نصري, ومنهم من يتعرض للملاحقة داخل سوريا بتهمة التحريض مثل الممثلة مي سكاف, واعتقل آخرون, في حين أعلن البعض الآخر مساندتهم لنظام الأسد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة