ما هي المطارات الأكثر ازدحاماً بالعالم؟

shouruk2512 مارس 2017آخر تحديث :
ما هي المطارات الأكثر ازدحاماً بالعالم؟
ما هي المطارات الأكثر ازدحاماً بالعالم؟

المحتويات

ما هي المطارات الأكثر ازدحاماً بالعالم؟

ما هي المطارات الأكثر ازدحاماً بالعالم؟ :استقبل مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي أكثر من 104 مليون مسافر في العام 2016، ليصبح من المطارات الأكثر ازدحاماً بالركاب في العالم، للعام الـ19 على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن مجلس المطارات الدولي للعام 2016. والأن اليك المطارات الأكثر ازدحاما في العالم:

1. مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي

استقبل مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في جورجيا الأمريكية، أكثر من 104 مليون مسافر في العام 2016، ليصبح ضمن المطارات الأكثر ازدحاماً بالركاب في العالم، للعام الـ19 على التوالي.

2. مطار العاصمة بكين الدولي، الصين

جاء مطار العاصمة بكين الدولي في الصين بالمركز الثاني ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً لمجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 حوالي من 94 مليون مسافر.

3. مطار دبي الدولي، الإمارات العربية المتحدة

جاء مطار دبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة، بالمركز الثالث ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً لمجلس المطارات الدولي، ليصبح المكار الأكثر ازدحاماً في الشرق الأوسط، إذ استقبل في العام 2016 حوالي من 83 مليون مسافر.

4. مطار لوس أنجلوس الدولي، الولايات المتحدة الأمريكية

جاء مطار لوس أنجلوس الدولي في أمريكا، بالمركز الرابع ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 حوالي من 81 مليون مسافر.

5. مطار طوكيو هانيدا الدولي، اليابان

جاء مطار طوكيو هانيدا الدولي في اليابان بالمركز الخامس ضمن قائمة أكثر المطارات ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 أكثر من 79 مليون مسافر.

6. مطار أوهير الدولي، الولايات المتحدة الأمريكية

جاء مطار أوهير الدولي في شيكاغو الأمريكية بالمركز السادس ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً لمجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 أكثر من 78 مليون مسافر.

7. مطار لندن هيثرو، بريطانيا

جاء مطار لندن هيثرو في العاصمة البريطانية بالمركز السابع ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 أكثر من 75 مليون مسافر.

8. مطار هونغ كونغ الدولي، الصين

جاء مطار هونغ كونغ الدولي في الصين بالمركز الثامن ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 أكثر من 70 مليون مسافر.

9. مطار شانغهاي بودنغ الدولي، الصين

جاء مطار شانغهاي بودنغ الدولي في الصين بالمركز التاسع ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 أكثر من 66 مليون مسافر.

10. مطار باريس شارل دي غول، فرنسا

جاء مطار باريس شارل دي غول في فرنسا بالمركز العاشر ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً، وفقاً مجلس المطارات الدولي، إذ استقبل في العام 2016 حوالي 66 مليون مسافر.

 

 

قد يهمك ايضا:

السياحة في سويسرا تعرف على أهم الأماكن السياحية بها

وجهات سياحية خيالية لقضاء شهر عسل ممتع وفريد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة