“ماي” تنتقد تأخر ترامب في إدانة أحداث العنصرية في فرجينيا

ثائر العبد الله17 أغسطس 2017آخر تحديث :
thumbs b c af34278c46c0ec58c581077c604bef75 1
thumbs b c af34278c46c0ec58c581077c604bef75 1انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتأخره في إدانة الحادث العنصري الذي وقع بولاية فيرجينيا الأمريكية، السبت الماضي، وأسفر عن ضحايا.
ووصفت “ماي”، خلال تصريح للصحفيين، الحادث بـ”المخيف”، وشدّدت على “ضرورة إدانة مواقف اليمين المتطرف، دائمًا”.
وقالت: “لا يمكنني أن أساوي بين مؤيدي الآراء الفاشية وبين من يناهضهم، والمهم أن يدين أصحاب المسؤولية آراء اليمين المتطرف لدى سماعها”.
وأدانت “ماي” الحادث، الذي وقع بمدينة شارلوتسفيل، وسط فيرجينيا، وأسفر عن مقتل امرأة وإصابة 19 من مناهضي العنصرية، عن طريق الدهس، ونفذه أحد المتهمين بالتطرف اليميني، وأشارت أن بلادها اتخذت التدابير اللازمة لمنع تنامي خطر المجموعات العنصرية.
يُشار أن الحادث وقع، السبت الماضي، أثناء احتشاد أعداد كبيرة (منذ الخميس)، من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها “كوكلكس كلان” و”النازيون الجدد”، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم.
وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء؛ احتجاجًا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال “روبرت لي”، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية.
وعقب الحادث، انتقد الرئيس الأمريكي أحداث العنف في فرجينيا، دون إدانة صريحة للعنصرية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في البلاد.
وأمس الثلاثاء، جدد ترامب انتقاده لتلك الأحداث، معبرًا عن إدانته للعنصرية وللجماعات التي تتبناها، وذلك بعد مرور عدة أيام من وقوع الحادث.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة