مايك بومبيو يصل إلى الدوحة

عبدالله الصالح29 فبراير 2020آخر تحديث :
مايك بومبيو يصل إلى الدوحة

أعلنت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يصل إلى الدوحة العاصمة القطرية من أجل حضور التوقيع الاتفاق الأمريكي مع حركة طالبان بشأن السلام في البلاد.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، أن مسؤولين في حركة طالبان الأفغانية، صباح اليوم السبت، أن وفدا للحركة ضم 31 عضوا وصل إلى قطر للتوقيع على الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يضع نهاية للحرب.

وقالت التقارير أنه بالتزامن مع ذلك وبعدها بقليل فإن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو يصل إلى الدوحة لحضور توقيع الاتفاق.

ويسعى الاتفاق لوضع حدا للحرب الطويلة بين الولايات المتحدة وحركة طالبان في أفغانستان والتي تناهض الحكومة في أفغانستان.

وتقود الولايات المتحدة قوات حلف الناتو في أفغانستان لمواجهة الحركة المتشددة التي وصلت إلى السلطة وتم إبعادها عنها بالقوة.

ووفقا لرويترز، فإن التوقيع سيبدأ في مراسم بالدوحة على اتفاق السلام في وجود وزير الخارجية الأمريكي، لإنهاء أطول حرب تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يتم الإفصاح حتى الآن عن تفاصيل الاتفاق إلا أنه من المتوقع أن يتيح للجيش الأمريكي انسحابا من الأراضي الأفغانية والتي يرغب ترامب في انهاءها، بينما ستنخفض أعداد القوات في أفغانستان من 13 ألفا إلى 8600 وهو العدد الذي كان منتشرا مع وصول ترامب للرئاسة الأمريكية عام 2016.

موضوعات تهمك:

وصول وزير الدفاع الأمريكي إلى أفغانستان وتوقيع الاتفاق في الدوحة

حركة طالبان تعلن مسؤوليتها عن إسقاط طائرة ركاب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة