ماذا قال الرئيس الفنزويلي بعد انقلاب رئيس المعارضة عليه

mohamed24 يناير 2019آخر تحديث :
مادورو يكشف عن اتصالات سرية مع إدارة ترامب
الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو

ماذا قال الرئيس الفنزويلي بعد انقلاب رئيس المعارضة عليه 

نصب رئيس البرلمان وزعيم المعارضة في فنزويلا، فيخوان جوايدو، نفسه رئيسًا انتقاليًا للبلاد، قائلا، إن بلاده لا تريد العودة إلى عهد التدخلات الأمريكية.

من جانبه، قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في أول تعليق له على هذه الخطوة أمام حشد كبير من مؤيدية، إنه يمتلك الأغلبية، مضيفا: “نحن شعب هوجو تشافيز”.

وأعلنت كلا من “الأرجنتين، وكندا والبرازيل والبارجواي وكولومبيا والبيرو”، اعترافها بزعيم المعارضة الفنزويلية، خوان جوايدو، رئيسًا انتقاليًا للبلاد، بينما أعلنت المكسيك تأييدها لنيكولاس مادورو، الرئيس الحالي، بحسب ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن البيت الأبيض، عن اعرتاف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بزعيم المعارضة الفنزويلية، خوان جوايدو، كرئيسا انتقاليا للبلاد.

وتعهد ترامب بوقوف واشنطن بجانب فنزويلا على المستوى الاقتصادي والدبلوماسي من أجل استعادة الديمقراطية هناك، دتعيا الدول الغربية للاعتراف بخوان جوايدو رئيسا للبلاد.

وكانت المحكمة العليا الفنزويلية أعلنت أن انتخاب قياديين جدد للبرلمان، بمن فيهم رئيس البرلمان خوان جوايدو غير شرعى.

وأعلنت وسائل إعلام فنزويلية، الاثنين الماضي، عن محاولة انقلاب مجموعة متمرّدة على حكومة الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، قبل أن يُلقي الأمن الفنزويلي القبض عليهم.

المصدر: أونا

إقرأ أيضا: ترامب يعترف بزعيم المعارضة في فنزويلا رئيسا للبلاد

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة