مؤتمر ببيروت يعرض شهادات لقريبات المختفيين السوريين

الشاعر ع9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مؤتمر ببيروت يعرض شهادات لقريبات المختفيين السوريين

 

مؤتمر ببيروت يعرض  شهادات لقريبات المختفيين والمختفيات المعتقلين والمعتقلات السوريين  والسوريات  وذلك يوم الثلاثاء 13 تشرين الثانى نوفمبر 2018 بمعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية .

المحتويات

الجلسة الاولى

التاريخ الشفهى السورى كما تروية النساء

الجلسة الثانية

افاق احقاق العدالة والتوجيهات المستقبلية

الثلاثاء 13 تشرين الثانى نوفمبر 2018

من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الخامسة عصرا

وتدور فعاليات المؤتمر عن خيالات المختفين السوريين: شهادات قريباتهم عن الخسارة والغموض الثلاثاء، ١٣ تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠١٨ من السّاعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى السّاعة الخامسة عصراً معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية‏ ‏قاعة المحاضرات (الأوديتوريوم، غرين أوفل)‏ الجامعة الأميركية في بيروت‏ – بالرغم من بلوغ عدد المختفين في سوريا منذ 2011 أكثر من 117,000 شخص، إلا أنه نادرًا ما يتمّ توثيق عواقب الإختفاء. سيتم خلال هذا النشاط إطلاق تقرير من إعداد “دولتي” و”النساء الآن” بعنوان “خيالات المختفين: شهادات لقريبات المعتقلين والمعتقلات  السوريين والسوريات المنسيات في بحر الفقد واللايقين”. يتناول التقرير التأثيرات العميقة والمختلفة على النساء السوريات اللواتي فقدن أحبائهن وأقربائهن. كما يتضمن الحفل جلستي حوار حول قضية المختفين في سوريا ومقارنتها مع التجربة اللبنانية من المنطلق الجندري. كما سيتخلل النشاط عرض لشهادات النساء المهمشات اللواتي تعانين من تداعيات الإختفاء هذا النشاط باللغة العربية مع توفّر الترجمة الفورية للإنجليزية:

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة