لاسباب امنية تأجيل كأس مصر

أسامة صادق26 فبراير 2019آخر تحديث :
تأجيل كأس مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال  رئيس لجنة المسابقات عامر حسين ، تأجيل مباريات كأس مصر الحالية سواء لقاء الزمالك ومصر المقاصة الأربعاء، في دور الثمانية أو مباراة الأهلي وبيراميدز، الخميس، في دور الـ16 لما اسماه بدواعٍ أمنية.

و فسر  حسين في تصريحات إذاعية ، أن الأمن تدخل في الوقت المناسب خاصة أن هناك حالة احتقان واضحة بين الجماهير موضحاً أن الأجواء المشحونة جعلت قرار التأجيل أفضل بكثير خاصة أن الأمن وصلت له معلومات مؤكدة بوجود مخطط لتهديدات لهذه المباريات.

أقرأ/ي أيضا : مصادر تكشف سر أستقالة وزير الخارجية الأيراني جواد ظريف 

وقال حسين، إن بطولة كأس مصر ليست هي الأزمة بالنسبة للموسم الحالي، وسيتم استكمالها بعد كأس الأمم الأفريقية القادمة

و أوضح رئيس لجنة المسابقات، أن هذا الموسم استثنائي ويعاني منه كل دول شمال إفريقيا بعد أن أقيمت بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين في عام واحد

و اضاف عامر  حسين: “أبلغت أندية الدوري قبل بداية الموسم بهذه الظروف والجميع وافق، والآن أبدوا استغرابهم وهو أمر غير مفهوم من مسؤولي الأندية”، مؤكداً أن الظروف الحالية في مصر منذ عام 2011 استثنائية والأمن شريك  اساسي في صنع القرار.

أقرأ/ي أيضا : «يويفا» يفتح تحقيقا ضد سيميوني بسبب إشارته «البذيئة» 

وكان النادي  الأهلي، قد تمسك بعدم لعب مباراة بيراميدز، التي كان مقررًا لها الخميس المقبل، في دور الـ16 لكأس مصر، مؤكدًا أن استبدال المباراة بين الناديين من الدوري للكأس، جاء تنفيذًا لطلب رجل الاعمال السعودي  تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، وهو مالم يقبله النادي القاهري .

كما استفاد ناديا  الزمالك والمقاصة من تأجيل المباراة بينهما بسبب انشغال الزمالك  بمهمة صعبة خارج ملعبه مع بيترو أتلتيكو الأنجولي الأحد المقبل، في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وارتباط النادي الفيومي بمباريات محلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة