دراسة : “المحمول” يساهم مرضى القلب في تناول أدويتهم

الساعة 252 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مرضى القلب
كيف تقي نفسك من القلب

أشارت دراسة استرالية جديدة إلى أهمية تطبيقات الهواتف الذكية التي تساهم في تذكير مرضى القلب بمواعيد تناولهم أدويتهم مما تساهم بشكل كبير في تقليل المخاطر الناجمة عن نسيان مواعيد الأدوية وتساعدهم على الالتزام أكثر بأنظمتهم العلاجية المقررة.

واعتبرت الدراسة الاسترالية إلى وجود مثل هذه النوعية من التطبيقات الذكية مفيد جدا لمرضى القلب الذين يعانون من مشاكل نتيجة نسيان مواعيد ادويتهم وهي بذلك تقيهم من الخطورة

وتقول الدكتورة كارلا سانتو إن مرضى القلب يتناولون في العادة ما يصل إلى أربعة أدوية مختلفة ثلاث مرات في اليوم مما قد يصبح عبئا في الالتزام به وتذكره.

وألمحت هيلث عبر البريد الإلكتروني “النتائج التي توصلنا إليها مشجعة حقا لأن التطبيقات التي استخدمناها متاحة بالفعل مجانا ويستخدمها الملايين”.

كانت الدراسة قد نُشرت ضمن دورية أمراض القلب (هارت) لتتزامن مع اجتماع للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ بألمانيا.

وقد تمت الدراسة التي قامت بها سانتو وزملاؤها في جامعة سيدني في ولاية نيو ساوث ويلز بتوزيع 150 مريضا بالقلب على ثلاث مجموعات عشوائيا.

حيث استخدمت المجموعة الأولى تطبيقا بسيطا للتذكير بمواعيد الأدوية والثانية استخدمت تطبيقا متطورا يتضمن خيارات قابلة للتعديل فيما لم تستخدم الثالثة أي تطبيقات. ولم يستخدم أي من المشاركين تطبيقات من هذا النوع من قبل.

أقرا/ي أيضا

دراسة: الكحول والتدخين يدمران شرايين المراهقين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة