كيف تخطى بن سلمان مأزق جريمة خاشقجي؟

محمد جابر18 أبريل 2019آخر تحديث :
كيف تمكن بن سلمان تخطي أزمة جريمة خاشقجي

كيف تخطى بن سلمان مأزق جريمة خاشقجي؟

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في تقرير لها، كيف تجاوز ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أزمة جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي هزت عرشه الناشئ.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، أنه وبعد نصف العام من جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، عادت الشركات للاستثمار في السعودية بدون خجل.

وأضافت الصحيفة أن الشركة السينمائية AMC، تواصل العمل لبناء السينمات في السعودية، مشيرة إلى أن العديد من المستثمرين يتقدمون بطلبات الاستثمار بمليارات الدولارات، بشأن سندات لشركة النفط أرامكو.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركات أخرى عملاقة تواصل العمل في الأسواق السعودية، فيما تقوم تلك العقود والاستثمارات على الانفتاح الذي تقوم به المملكة في الوقت الراهن.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمور بسيطة بالنسبة للسعودية وهو أن التعامل الاقتصادي معها مربج ويدر أموالا كثيرة لذلك فإن الشركات تسعى للتعامل معها.

وأوضحت أن شركة أرامكو حققت عشرات المليارات من الدولارات العام الماضي، لافتة إلى أن ولي العهد السعودي اتخذ خطوة ذكية من خلال عرض سندات الشركة ذات الربح العالي في السوق الدولية، ما دفع المستثمرين لوضع مليارات الدولارات في الشركة.

وأكدت الصحيفة على أن تلك الخطوة تمكنت من أن تغلب عقوبات أمريكية أخرى من بينها عقوبة منع 16 سعوديا من دخول أراضيها على علاقة بالجريمة في ذات اليوم الذي تم طرح السندات فيه.

موضوعات تهمك:

ابن سلمان لاعب الجيمز الفاشل

قطر تدعم بن سلمان دون أن تعلم

فضحية ابن سلمان وبنات صهيون

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة