كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه

هيا عبد الواحد6 يناير 2020آخر تحديث :
كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه
كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه

كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه. الانترنت أصبح من الأمور الضرورية فى وقتنا الحالى. هذا كما أصبحت شبكات الواى فاى منتشرة فى جميع الأماكن العامة والمقاهي والمطاعم ومن خلال معرفة كلمة المرور يسهل الاشتراك على شبكة الواى فاى الخاصة بالمكان. لكن القليل يعلم أن هناك ضرر فى حالة الاشتراك على شبكة الواى فاى والتى يمكن من خلالها اختراق هاتفك المحمول بشكل بسيط.

لذا يجب حماية الاجهزة المحمولة من استخدام شبكات الواى فاى حتى لا تعرض هاتفك المحمول الى الاختراق وهذا من خلال اتباع بعض الخطوات التى يمكن فعلها لمنع اختراق جهاز المحمول الخاص بك.

كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه
كيف تحمي جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه

خطوات حماية جهازك من الاختراق عن طريق الشبكه

اكتشفت بعض الطرق التى تعمل على حماية الهاتف المحمول من الاختراق أثناء استخدام شبكة الواى فاى وهى:

1- يجب عدم الاشتراك على شبكات واى فاى غير موثوق بها، هذا كما أن شبكات الواى فاى المفتوحة للجميع تعتبر من الشبكات الغير آمنة على الإطلاق بالنسبة للبيانات الموجودة على هاتفك الخاص. هذا كما تعتبر تلك البيانات عرضة للاختراق بكل سهولة من خلال تلك الشبكات الغير موثوق فيها. هذا كما يعتبر الأمر أخطر بكثير حيث يمكن من خلال اختراق هاتفك المحمول سرقة البيانات الخاصة بك وجميع البيانات التي تخص بطاقة الائتمان الخاصة بك.

2- عند استخدام شبكات الواى فاى العامة يجب استخدام متصفح “جوجل كروم” حيث يعمل على تحديد استخدام المواقع التى تزورها HTTP غير مشفر كبديل من تشفير https. وهذا الأمر مهم جدا عند استخدام شبكات الواى فاى المتاحة للجميع.

3- هناك بعض الشبكات التي تحتاج إلى معلومات خاصة للاشتراك عليها والسماح لك بالدخول مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. فى تلك الحالة يجب عدم اعطاء الشبكة البيانات الاصلية و استبدالها ببيانات أخرى مزيفة حتى لا يستطيع اختراق البريد الالكترونى الخاص بك أو هاتفك المحمول.

4- هذا كما يجب تعطيل مشاركة الملفات في هاتفك المحمول، هذا الأمر من الضرورى عليك فعله لمنع اختراق هاتفك المحمول. يمكن تعطيل مشاركة الملفات على أجهزة الاندرويد من خلال تغيير إعدادات المشاركة المتقدمة في الهاتف الخاص بك وجعلها على إيقاف تشغيل مشاركة الملفات.

لكن أجهزة ماك هذا الامر يتم من خلال التوجه الى تفضيلات النظام واختيار المشاركة. ثم قم بإيقاف تحديد جميع الاختيارات ثم قم بالضغط على AirDrop.

أما بالنسبة لاجهزة ios يتم الإيقاف من خلال التوجه في AirDrop والقيام بتعطيل تشغيله.

تلك الامور يجب فعلها حتى يكون من الصعب على احد المخترقون الوصول إلى الملفات الخاصة بك أو حتى لا يمكن ارسال اى من الملفات التى تعمل على اختراق الجهاز بشكل دائم.

5- التطبيقات المفضلة على جهازك المحمول والتى تعمل على منع اختراق هاتفك المحمول هو استخدام تطبيق VPN على جهازك المحمول الذي يعمل على حماية الجهاز من الاختراق. حيث تعمل تطبيق VPN على تشفير البيانات والملفات التى ترسل من الهاتف او الى الهاتف. هذا كما يعمل VPN على حماية البيانات الخاصة على هاتفك المحمول ومنع الوصول لها بسهولة عند اختراق هاتفك المحمول بواسطة شبكة الواى فاى.

6- كما يجب تحديث التطبيقات وبرامج الحماية الموجودة على هاتفك المحمول باستمرار. هذا كما أن شبكات الواى فاى تعتمد فى اختراقها للهواتف المحمولة على استخدام الإصدارات القديمة من برامج الحماية على الهواتف. كما يجب عدم استخدام شبكات الواى فاى العامة في تحميل او تنزيل اي من التطبيقات أو البرامج الجديدة على هاتفك المحمول.

موضوعات تهمك:

حقيقة الفكر الغربي الأصولي

الدعوة للاعتصام والعمل بالقرآن الكريم فى منهج ابن باديس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة