كيف اعرف نوع بشرتي

هيا عبد الواحد24 مارس 2020آخر تحديث :
كيف اعرف نوع بشرتى
كيف اعرف نوع بشرتى

كيف اعرف نوع بشرتى.. كل فتاة تود معرفة نوع بشرتها هذا الأمر الذي يتوقف عليه الكثير من الأمور سواء في كيفية المحافظة والعناية بالبشرة واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة. لذا فإن معرفة نوع البشرة أمر ضروري يجب على كل فتاة القيام به. وهناك الكثير من الطرق التى يمكن من خلالها التعرف على نوع البشرة، لكن فى هذا المقال سوف نتعرف على أبسط وأسهل الطرق للتعرف على نوع البشرة الخاصة بك.

كيف اعرف نوع بشرتى
كيف اعرف نوع بشرتى

كيفية التعرف على نوع البشرة

يمكن اتباع الخطوات التالية فى معرفة نوع البشرة وهى:

1- القيام بغسل الوجه بالماء والصابون لتنظيف البشرة والتخلص من الأوساخ والشوائب. ثم تجفيف البشرة باستخدام منشفة قطنية ناعمة دون استخدام الفرك فى التجفيف.

2- استخدام العديد من القطع الصغيرة من الشريط اللاصق وقد تصل طولها إلى 3 سم. القيام بوضع قطعة على وسط الجبهة والأخرى على وسط الانف والثالثة على جسر الأنف.

3- القيام بالضغط على قطع الشريط اللاصق على الوجه للتخلص من الهواء الموجود داخلها. والتأكد من أن تلك الأشرطة مسطحة على الجلد.

4- القيام بإزالة تلك الأشرطة اللاصقة الموجودة على البشرة بحرص شديد. ففى حالة وجود قشرة جافة على الشريط اللاصق معنى هذا أن تلك البشرة من النوع الجاف اى انها بشرة جافة. أما إذا كانت تحتوى على بعض القطرات من الزيوت او الرطوبة معنى هذا انها بشرة من النوع المختلطة. اما اذا كان الشريط اللاصق يحتوى على الكثير قطرات الزيوت معنى هذا أنها بشرة دهنية.

انواع البشرة وخصائصها

هيا نتعرف على انواع البشرة وخصائصها لسهولة الوصول إلى نوع البشرة الخاصة بك:

  • البشرة العادية:

البشرة العادية هي البشرة التي تمتلك جلد غير جاف وغير دهنى، كما تعتبر البشرة العادية تتميز بأنها مشرقة، صافية، المسام الموجودة فى البشرة العادية صغيرة ولا يسهل رؤيتها.

  • البشرة المختلطة:

تتميز البشرة المختلطة بأنها ذات مسام واسعة، يظهر عليها بعض الرؤوس السوداء، كما أنها بشرة تمتلك اللمعان لكن فى بعض الاوقات وليس دائما.

  • البشرة الجافة:

البشرة الجافة ذات ملمس خشن تتعرض للتشقق والحكة فى أغلب الأوقات. المسام فى البشرة الجافة يصعب رؤيتها، ليس بالبشرة اللامعة ولكنها مصابة دائما بالشحوب. خشنة معظم الوقت. يكثر فيها ظهور الحبوب والالتهابات. يظهر عليها عوامل السن و التجاعيد فى سن مبكر.

  • البشرة الدهنية:

هذا النوع من البشرة يفرز الكثير من الزيوت والدهون، تمتلك المسام الواسعة والجلد السميك. قد يظهر عليها الشحوب او اللمعان. كما أنها معرضة للإصابة بحب الشباب والبقع فى أغلب الوقت.

كيف اعرف نوع بشرتى
كيف اعرف نوع بشرتى

طرق العناية بالبشرة

عليك اتباع الخطوات التالية فى العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة:

1- يجب الاهتمام بتنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة مرتين يوميا.

2- استخدام الفيتامينات والمواد الطبية فى الاهتمام والعناية بالبشرة ومنحها العناصر اللازمة.

3- الاهتمام باستخدام الكريم المرطب المناسب للبشرة.

4- استخدام الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل في فترة النهار.

5- الحرص على استخدام مستحضرات التجميل ومواد العناية بالبشرة المناسبة مع النوع الخاص بالبشرة.

موضوعات تهمك:

فوائد الموز المذهلة على الجسم والبشرة

تعرف على أجمل صورة تورتة ولا أجمل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة